الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبحاث الأزهر الشريف لجميع المراحل .. تعرف عليها

الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 12:11 ص

أعلن الأزهر الشريف، عن مشاريع أبحاث الأزهر التي يُكلف بها الطلاب بجميع المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وهي الأبحاث التي سيتم من خلالها تقييم الطلاب، كبديل لامتحانات الترم الثاني بعد تعليق الدراسة وإلغاء الامتحانات لهذه الصفوف بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا.

الطيب يوجه بنشر مشاريع أبحاث الأزهر للطلاب

 

ونشرت بوابة الأزهر الإلكترونية شروط مشاريع أبحاث الأزهر ، بعدما وجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بنشر مشروعات الأبحاث المطلوبة لجميع المراحل بالتعليم ما قبل الجامعي، وتوضيح كل ما يتعلق بها لتبسيط الأمور للطلاب، وتحويل محنة كورونا إلى منحة بتعلم الطلاب أساليب التعلم عن بعد والاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية.

من جانبه، أكد عباس صالح، وكيل الأزهر، سير عملية التعليم عن بعد بشكل جيد في ظل توفير الإمكانيات المطلوبة وتوفيرها للطلاب للدخول على المنصات التعليمية للأزهر والاستماع إلى الدروس في أي وقت للاستفادة من المادة العلمية المتاحة.

وأعلن الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد، أبحاث الأزهر المطلوبة من طلاب الأزهر الشريف، في المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، ونشرت بوابة الأزهر الإلكترونية، نماذج استرشادية للطلاب في كل مرحلة تيسيرًا عليهم.

كما نشرت البوابة مشاريع أبحاث الأزهر المقترحة لكل صف على حدة لمساعدة الطلاب في تنفيذ مشروع البحث، بالإضافة إلى نشرها نماذج إجابة يستخدمها الطالب للإجابة على مشاريع الأبحاث في كل مرحلة.

وللاطلاع على النماذج الاسترشادية لمشاريع أبحاث الأزهر لجميع المراحل ونماذج الإجابة يمكن زيارة الرابط التالي: http://www.azhar.eg/Research.html

المنهج المقرر لاستخدامه في مشاريع أبحاث الأزهر

 

وفي ذات السياق نشرت صفحة الأزهر الشريف على موقع فيسبوك، المناهج الدراسية لمراحل التعليم قبل الجامعي الابتدائية والإعدادية والثانوية، حتى 15 مارس 2020، وذلك لاستخدامها في مشاريع أبحاث الأزهر ليستخدمها الطلاب.

ويمكن الإطلاع على مناهج كل صف من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي بالأزهر الشريف، قبل الشروع في تنفيذ مشاريع أبحاث الأزهر من خلال الرابط التالي: https://www.facebook.com/OfficialAzharEg/posts/3386803954667007

وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد كلف قطاع المعاهد الأزهرية، بالتعاون مع بوابة الأزهر الإلكترونية، بإنشاء منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، لنشر فيديوهات تعليمية عليها للطلاب وبنك أسئلة ونماج إجابات، ليستفيد منها الطلاب في ظل تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا.

تابع مواقعنا