الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تقرر حظر عمل الضباط والمدنيين الأطباء خارج القطاع (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 11:43 م

أصدر  قطاع الخدمات الطبية بالإدارة العامة لشئون المستشفيات في وزارة الداخلية، قرارا إدارايا بناء على تعليمات مساعد الوزير لقطاع الخدمات الطبية بحظر  عمل جميع الضباط الأطباء والأطباء المدنيين والتمريض العسكري والمدني وجميع الفنيين في غير أوقات العمل الرسمية خارج القطاع خلال تلك الفترة ولحين صدور إشعار آخر.

في سياق منفصل، واصلت وزارة الداخلية، عمليات تعقيم وتطهير كافة منشآت السجون، من خلال فرق الطب الوقائي بقطاع الخدمات الطبية بالوزارة، في إطار الخطة المتكاملة التي تنفذها الوزارة لتطهير وتعقيم كافة المنشآت الشرطية لحماية المترددين عليها بداية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الداخلية، إن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون من خلال منظومة متكاملة لرعايتهم صحياً ومعيشياً وتعليمياً وتأهيليا، إلى جانب تفعيل إجراءات الطب الوقائي داخل السجون إتساقاً مع الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد.

قرار وزارة الداخلية
قرار وزارة الداخلية

وقد شملت أعمال التطهير والتعقيم، كافة مرافق السجون بداية من البوابات الخارجية مروراً بالطرقات الداخلية وصولاً إلى أماكن الزيارات التي تم تعليقها ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا” والمطابخ والمكتبات وفصول محو الأمية، للحفاظ على صحة مرتاديها من النزلاء.

وبدقة واحترافية عالية، تم تعقيم المستشفيات والعيادات الطبية حفاظاً على صحة المترددين عليها من النزلاء لإجراء الكشوفات والفحوصات الطبية اللازمة لهم، في إطار ما يتم توفيره للنزلاء من رعاية صحية داخل تلك المستشفيات ذات التجهيزات التقنية والبشرية الكبيرة التي تؤهلها لتوفير أفضل رعاية طبية للنزلاء.

تابع مواقعنا