الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الأطباء: 100 ألف جنيه لكل شهيد و20 ألف لكل طبيب يصاب بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 10:46 ص

قررت نقابة الأطباء، دعم الأطقم الطبية العاملة في المجال الصحي، والعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة انتشاء وباء فيروس كورونا المستجد، منح المتوفين والمصابين جراء الفيروس تعويضات.

وقال بيان صادر من النقابة:”نظراً للجائحة التى تمر بها البلاد ولما يواجهه الأطباء وباقى أعضاء المهن الطبية من أصابات واحياناً تصل إلى الوفاة فى مواجهة كورونا فقد قرر كلا من إتحاد المهن الطبية ونقابة الأطباء دعم حالات الوفاة بـ100 ألف جنيه والمصاب بـ20 ألف جنيه”.

“المالية”: تعلن البيان التمهيدي لموازنة عام 2020-2021.. بدل الأطباء والمعاشات فى المقدمة (التفاصيل بالأرقام)

وتابع البيان:”حيث قرر مجلس نقابة الأطباء وإتحاد نقابات المهن الطبية مايلى:صرف مبلغ عشرين ألف جنيه من إتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو (بشرى– أسنان– صيدلى–بيطرى) يصاب بالكورونا شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية ويتم حجزه بإحدى مستشفيات العزل”.

وأكمل البيان:”صرف مبلغ خمسون ألف جنيه من إتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو ( بشرى – أسنان – صيدلى – بيطرى ) يستشهد بسبب الكورونا شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية، وصرف مبلغ خمسون ألف جنيه من نقابة الأطباء لكل طبيب بشرى يستشهد بسبب الكورونا شريطة ان يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية”.

برلمانية تطالب بسرعة تطبيق زيادة بدل العدوى للأطباء لـ2000 جنيه بسبب فيروس كورونا

وتابع البيان:”هذا وتؤكد نقابة الأطباء على أن هذا هو مجرد دعم نقابى معنوى ولاشىء يعوض المصابين أو أسر الشهداء ونعيد التأكيد على مجلس الوزراء بضرورة إضافة أعضاء الفريق الطبى المصابين أو الشهداء إلى صندوق تكريم المصابين والشهداء والصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018″.

كما تطالب النقابة الجهات المختصة بسرعة صرف المستحقات المالية المقررة للأطباء العاملين بمستشفيات العزل طبقا لما تم الإعلان عنه عند بداية الجائحة، وتؤكد أالنقابة أن الفريق الطبى مازال يتحمل مسئولياته فى الصفوف الأولى دفاعا عن الوطن الغالى من خطر الوباء.

1200 جنيه غير كافِ.. “الأطباء” تطالب السيسي بإصدار توجيهاته للبرلمان بإقرار بدل عدوى عادل (بيان)

تابع مواقعنا