الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شوفنا الذل.. إصابة 5 طالبات في كلية التمريض جامعة المنوفية بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 09:58 م

سادت حالة من الغضب والاستياء بين جموع طلاب كلية التمريض بجامعة المنوفية، عقب ورود أخبار أكدت إصابة 5 طالبات بفيروس كورونا المستجد، أثناء عملهن بمستشفى خيري بالقاهرة.

ونشرت الطالبة “إيمان. م” منشورًا على جروب الدفعة، لإعلان إصابتها مع أربعة من زميلاتها، خلال فترة الامتياز بمستشفى أهلية بمدينة العبور بفيروس كورونا ، وأشارت الطالبة إلى رفض إدارة الكلية منحهن إجازات أو دعمهن بإمكانيات مادية ، مثل ماسكات في مواجهة فيروس كورونا كما حدث مع زملائهن بمستشفى الجامعة وشبين الكوم التعليمي، والذي قرر رئيس الجامعة منحهن إجازات بعد ظهور حالة إصابة لطلابة في السنة النهائية.

وأكد علي محمود، طالب الامتياز بكلية التمريض في جامعة المنوفية ، تحميله الكلية وإدارتها ما حدث له ولزملائه من المجموعة التي تواجدت داخل المستشفى الأهلية بالقاهرة ، حيث أشار طالب جامعة المنوفية في تصريحات لموقع القاهرة 24 إلى المعاملة السيئة التي وصلت إلى حد الذل على حد وصفة ، كذلك درجات الأهمال التي وصلت إلى إستلامهم ماسك واحد طول عملهم في شفت 12 ساعة داخل المستشفى ، كذلك تواجد 11 طالبة في غرفة واحدة ، وتواجد 5 طلاب في غرفة أخرى غير آدمية.

وأوضح علي محمود أن زميلته “إيمان. م” أول زميلاته إصابة بالفيروس، بعدها تم اصطحابهم إلى مستشفى 23 بالمرج، للكشف عليهم، مشيراً إلى أنهم عاشوا ليلة لن ينسوها طوال حياتهم ، بسبب كمية الرعب المتواجد داخل المستشفى وعدم النظافة والإمكانيات المحدودة ، ما جعل مسئول التمريض المختص بسحب العينات لا يبدل جوانتي ولا ماسك بين الحالة والتي تليها بسبب عجز الإمكانيات.

وتابع طالب التمريض حديثه قائلاً الكلية تركتنا نواجه مصيرنا ، بعد تأكد إصابة 4 زميلات، بالإضافة إلى الحالة الأولى ونقلهم لمستشفى العزل ، فيما تم حجز 7 طالبات نتائجهم سلبية بمستشفى 23 مايو بالمرج، لمخاطتهم الحالات المصابة ، تواصلنا مع زملائنا لنقلنا إلى مستشفى الجامعة ولكن الطلب تم رفضه، وأكد تحميل المسئولية كامله لماحدث له وزملائه لإدارة الكلية وإدارة المستشفى الأهلية التي عملوا بها وطالب المسئولين بالتحقيق فيما حدث لهم ، والكشف عن المسئول عن الإهمال الذي حدث له ولزملائه.

تابع مواقعنا