الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطلقته وزارة الصحة.. شرح طريقة تحميل تطبيق صحة مصر egypt health 2020

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 02:44 م

أطلقت وزارة الصحة المصرية، تطبيقًا جديدًا لكل الهواتف الذكية، تحت مسمى “صحة مصر” أو egypt health، بهدف توعية المواطنين وإرشادهم حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وكيفية التعامل حالة تم إصابة أحد الأشخاص به.

ووفقًا لما ذكره الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، فإن التطبيق معتمد وموثوق، حيث تعتمد جميع أرقامه على ما تنشره منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا أنه يتضمن كيفية التصرف عند الإصابة بالفيروس أو حتى التعامل مع المناطق التي قد يتواجد بها الفيروس.

مميزات تطبيق صحة مصر

ويتضمن تطبيق صحة مصر، عددًا من الأيقونات أو الخيارات الهامة التي قد يحتاجها أي مواطن وذلك في شكل سهل وبسيط، والتي تأتي على النحو التالي:

خاصية الإبلاغ

تعتبر هذه الخاصية، هي أول ميزات تطبيق صحة مصر، حيث يمكن للمستخدم الإبلاغ عن أي شخص يشتبه في إصابته بفيروس كورونا، وذلك لتوجيه الشخص نحو ما يتوجب عليه فعله.

خاصية الإشعارات

يتضمن التطبيق خاصية الإشعارات، والتي ستعطيك بعض التنبيهات حال اقتربت من أحد الأماكن التي يشتبه في وجود وانتشار فيروس كورونا فيها، وذلك لتسهيل الابتعاد عن هذه المناطق والتحذير من الاقتراب منها، ولكن بشرط تفعيل خاصية الموقع على هاتفك.

المقالات

يوجد بالتطبيق ميزة ثالثة، وهي خيار المقالات، والتي تحوي مجموعة من المقالات الهامة لكبار الأطباء والمتخصصين، حول كيفية الوقاية من الفيروس والطرق الصحيحة لتجنبه.

الأسئلة الشائعة

رابع الميزات، هي خاصية الأسئلة الشائعة، والتي ستجد فيها أجوبة لكل الأسئلة التي قد تخطر ببالك، حول ماهية الفيروس وطرق الوقاية منه والعديد من الأشياء التي تخص المرض.

يتيح التطبيق خاصية التواصل مع وزارة الصحة المصرية، عن طريق خاصية “تواصل معنا”، وذلك عن طريق وجود رقم واتساب خاص بوزارة الصحة المصرية لاستقبال الاستفسارات من المواطنين، بالإضافة إلى أيقونة خاصة ببعض الأرقام التي قد تهمك والتي قد تحتاجها.

آخر ما يوجد في التطبيق، هو عدد من التنبيهات والارشادات لعدد من الممثلين ومشاهير الفن في مصر، وضعتها وزارة الصحة، لإيصال المعلومات للمواطنين بشكل سلسل وبسيط، بسبب القبول لدى الجماهير لهؤلاء الأشخاص.

فقط، ستحتاج لتحميل التطبيق لأول مرة في وجود انترنت لتحديث كافة البينات، عن طريق تسجيل الرقم وبطاقة الرقم القومي، ثم الحصول على المعلومات بشكل يومي.

كيفية تحميل تطبيق صحة مصر

يمكنك تحميل تطبيق صحة مصر، الذي أطلقته وزارة الصحة المصرية مؤخرًا، بطريقة سهلة وبسيطة على هاتفك، عن طريق متجر جوجل بلاي الشهير، وذلك من خلال الضغط هنا.

بمجرد الدخول إلى متجر جوجل بلاي الشهير من هاتفك “الأندرويد”، يمكنك البحث فيه بسهولة عن تطبيق “صحة مصر”، والذي سيظهر لك في مقدمة نتائج البحث.

فور ظهور اسم التطبيق أمامك، اضغط عليه لفتحه، والذي يعطيك خيار التحميل “تثبيت” بمجرد الضغط، وما هي إلا دقائق بسيطة حتى يكتمل التحميل.

بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، يمكنك فتحه وتسجيل بياناتك، ثم الحصول على كافة البيانات والإرشادات التي تريدها بشكل سهل وبسيط، وبطريقة منظمة.

تابع مواقعنا