الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد إجازة شم النسيم في البنوك.. والحكومة للمواطنين: احتفل في البيت

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 06:54 م

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، موعد إجازة شم النسيم في البنوك، والتي حددها يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل (19 و20 أبريل الجاري)، فالأول يوافق عيد القيامة المجيد عند الأقباط، فيما يوافق الاثنين عيد شم النسيم.

وأكد البنك المركزي أن اليومين سيشهدان تعطيلًا كاملًا بكافة البنوك، على أن يعود العمل رسميًا بعد انتهاء إجازة شم النسيم للبنوك، يوم الثلاثاء 21 أبريل.

تعطيل العمل في البنوك يومي الأحد والاثنين بمناسبة عيد القيامة وشم النسيم

إجراءات حكومية في إجازة شم النسيم لمنع انتشار كورونا

 

وتواصل الحكومة المصرية إجراءاتها الاحترازية لمنع تجمهر المواطنين في إجازة شم النسيم بالمتنزهات والحدائق والأماكن العامة، خوفًا من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المحافظين بالغلق الكامل لكافة المتنزهات الوحدائق والشواطئ والميادين العامة التي بها مساحات خضراء، أو أية أمكان أخرى قد تشهد تجمعات للمواطنين في إجازة شم النسيم ، مشددًا على عدم التهاون في هذا الأمر والالتزام بأقصى درجات الحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية بصرامة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

رئيس الوزراء يكلف المحافظين بتشديد الإجراءات الاحترازية بشم النسيم وردع المخالفين

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة للمصريين بمناسة شم النسيم وعيد القيامة المجيد، خلال اجتماع المحافظين الذي ترأسه اليوم بحضور وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ووزير الدولة لشؤون الإعلام أسامة هيكل.

وحمل مدبولي، المحافظين المسؤولية الكاملة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحتياطية لمواجهة فيروس كورونا خلال إجازة شم النسيم ، مطالبًا باستمرار تطبيقها بحزم لمنع أية تجمعات.

الحكومة للمواطنين: احتفل بـشم النسيم في البيت

 

ودعت الحكومة، المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا، خلال إجازة شم النسيم، وعدم التجمع في أية أمكان أو الخروج من المنزل لغير الضرورة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة قررت إغلاق الحدائق والشواطئ بشكل تام خلال إجازة شم النسيم، معقبًا: “الناس تحتفل بشم النسيم داخل بيوتها، وقررنا إغلاق الحدائق والشواطئ لمنع أي تجمع محتمل لأنه كان سيضرب كل الإجراءات التي اتخذناها”.

القوى العاملة: الاثنين إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة شم النسيم

مطالب برلمانية بحظر شامل في إجازة شم النسيم

 

وفي مجلس النواب، أوصت لجنة الشؤون الخارجية الحكومة بدراسة إعلان الحظر الشامل في إجازة شم النسيم ، لمواجهة أية تجمعات محتملة للمواطنين؛ وذلك في إطار جهود مواجهة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا