الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل صرف وزارة القوي العاملة منحة العمالة غير المنتظمة في المحافظات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 12:35 م

تستمر وزارة القوى العاملة، اليوم الأربعاء،في صرف المنحة المخصصة للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من وباء كورونا “كوفيد-19” اعتبارًا من أول أمس الإثنين، وحتى غدًا الخميس، بقيمة 500 جنيه والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لمواجهة “كورونا”.. فحص المواطنين بـ”كاشف الحرارة” قبل صرف منحة العمالة غير المنتظمة في الشرقية 

وفي هذا السياق، تستمر غرفة عمليات الوزارة بمتابعة أعمالها سواء بالمتابعة الميدانية لأعمال صرف المنحة، والمقرر صرفها للفئات المتضررة من فيروس كورونا المستجد بقيمة 500 جنيه، وذلك بمديريات الوزارة على مستوى محافظات مصر المختلفة،

زحام أمام البريد والبنك الزراعي بكفر الشيخ لصرف منحة العمالة غير المنتظمة (صور)

وف هذا السياق، أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجنبًا لحدوث أي تجمعات، والتواصل المستمر مع المسئولين عن مكاتب البريد وفروع البنك القائمين بعملية الصرف للوقوف على أي صعوبات أو عوائق، مشيرًا إلى إعداد تقرير يومي بالوضع في أماكن الصرف فى نهاية كل يوم من أيام الصرف.

وكيل تعليم سوهاج: 26 مدرسة تستعد لاستقبال مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة (صور)

وأضاف سعفان أن إجمالى المنحة 1500 جنيه، تصرف على مدى 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق، موضحًا أنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى لمدة 4 أيام على التوالي، حتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل الجاري.

يأتي ذلك عبر رسالة نصية عبر رقم الهاتف المسجل، تصل لكل مستحق قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف، نصها كالآتي:

مساندة العمالة غير المنتظمة “تحدد لكم يوم لصرف المنحة من أقرب مكتب بريد أقرب فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعى”.

أخبار وزارة القوى العاملة وتفاصيل صرف منحة العمالة اليومية

وتصرف المنحة عبر 4 آلاف منفذ هي مكاتب البريد و600 مدرسة في مختلف المحافظات، وأيضًا عبر وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعى، وسيتم تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعًا وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف. وبلغ عدد من سجل بياناتهم على مدى أسبوعين نحو مليونَي مسجل على الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، وبعد تدقيق بياناتهم لتوفير المساعدة للمستحقين الفعليين وصل الرقم إلى مليون و500 ألف مستحق.

كما خصصت وزارة الاتصالات، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، الخط الساخن 142 للمواطنين؛ ليتسنى لهم الاستعلام عن المنحة ومستحقيها. على أن يكون الاستعلام عن استحقاق المواطن للمنحة من عدمه، ومعرفة الجهة والموعد المحدد للصرف، وذلك عبر الخطوات الآتية:

– إدخال الرقم القومي الخاص.

– يُطلب من المستحق وقت الصرف التليفون الشخصي المسجلة عليه الرسالة النصية التي تحدد موعد الصرف ومكانه.

– يُطلب من المستحق بطاقة الرقم القومي وصورتان ضوئيتان منها.

ويتوجه المستحق إلى المكان المحدد له؛ برفقة بطاقته الشخصية، ويجلس على كرسي حتى يُنادى على اسمه، وعلى الباب يعقم يداه ثم يذهب إلى مكتب الموظف المختص بصرف المنحة، ويسلم صورتَين من بطاقته إلى الموظف، ثم يتأكد الأخير من رسالة موعد صرف المنحة، قبل أن ينهي إجراءاته، ويسلم العامل 500 جنيه، بعدما تم تعقيمها، وبطاقة ذكية لصرف المنحة خلال الشهرين المقبلين.

تابع مواقعنا