الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة كويتية: 5241 مصريًا بالبلاد لا تنطبق عليهم شروط العالقين ويواجهون مشكلة العودة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 11:27 ص

قالت صحيفة “الراي” الكويتية، إن 5241 مصريًا من المخالفين لقانون الإقامة، ينتظرون ترحيلهم خارج البلاد، ولكن هُناك أزمة قد تعيق ذلك الترحيل.

وبحسب تصريحات مصادر مطلعة للصحيفة الكويتية، فإن المصريين المخالفين لقانون الإقامة في الكويت، يواجهون مشكلة كونهم لا ينطبق عليهم مصطلح “العالقين”، مرجحًا أنه لا يبدو أنهم سيكونون مشمولين برحلات الطيران التي يمكن أن تتجه إلى مصر خلال الأيام المقبلة.

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية حددت توصيفًا للمواطنين العالقين خارج البلاد بسبب فيروس كورونا، تمهيدًا لإجلائهم وإعادتهم إلى مصر، وهو ما لا ينطبق على المصريين بالكويت ممن سلموا أنفسهم للاستفادة من مهلة العفو لمغادرة البلاد.

وأضافت المصادر، أن الحكومة المصرية قالت إن العالقين بالخارج يقدر عددهم بنحو 3378 في مختلف الدول، مبينةً أن العالق هو كل مواطن كان في زيارة موقتة لإحدى الدول، أو كان مسافرًا بغرض السياحة، أو العلاج، أو في مهمة عمل، أو نشاط تجاري أو ثقافي، أو كان مشاركًا بمؤتمر بالخارج، أو من شريحة الطلبة ممن أغلقت المدن الجامعية الخاصة بهم، ولم يتمكنوا من العودة إلى مصر بسبب توقف حركة الطيران.

ولفتت المصادر في تصريحاتها لـ”الراي”، إلى أن المخالفين المصريين في الكويت خارج هذه التصنيفات، وبالتالي فإنه من المستبعد أن يكونوا مشمولين بالرحلات التي يفترض أن يتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، من خلال السفارة المصرية.

وأكدت المصادر المطلعة، على استمرار الاتصالات بين البلدين لتأمين وترتيب عودة المصريين الراغبين بالمغادرة إلى بلادهم.

تابع مواقعنا