الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. “الحلو” و”زبادي” في حفل “أون لاين” ضمن مبادرة وزارة الثقافة (تدوينة)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 12:31 م

تبث القناة الرسمية لوزارة الثقافة عبر “يوتيوب”، غدًا، حفلا يحيه الفنان محمد الحلو، وآخر للفنان فؤاد زبادي، ضمن مبادرة الوزارة “خليك في البيت والثقافة بين ايديك”، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن المُقرر أن تكون الحفلة غدًا الخميس في تمام التاسعة مساءً، عبر القناة الرسمية للوزارة، وأعلنت الوزارة عن الحفل من خلال منشور طرحته عبر الصفحة الرسمية لها بـ”فيس بوك”، لتعلن فيه عن الحفلتين الذي يعزف الجيتار فيها جهاد عقل، إلى جانب العرض الاستعراضي “البؤساء”.

وقالت في المنشور: “باقة طرب للحلو وزبادى وكوميديا البؤساء على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، استمرارًا لعروض المبادرة الإليكترونية خليك فى البيت.. الثقافة بين ايديك، يُبث فى التاسعة مساءً الخميس 16 أبريل على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب حفلًا للنجم محمد الحلو”.

وتابعت عن الأعمال التي سيقدمها: “يضم مُختارات من أعماله الخاصة منها منها الوسية، يا حبيبى، أهيم شوقًا، إلى جانب عدد من المؤلفات الوطنية وغنائيات زمن الفن الجميل، منها عظيمة يا مصر، حبايب مصر، لعبة الأيام، بتلوموني ليه، وحياتك يا حبيبي”.

وأضافت الوزارة أن الفنان المغربي فؤاد زبادي، سيُقدم حفلًا، حيث كتبت: “كما يقدم المطرب المغربي فؤاد زبادي باقة طربية، تضم سنة وسنتين، الناس المغرمين، الورد جميل، مبيسالش عليا أبدًا، شوفت حبيبي، ساكن في حي السيدة وغيرها”.

وزارة الثقافة تعرض حفل أم كلثوم بـ”الهولوجرام” عبر قناتها على اليوتيوب (تدوينة)

واستكملت: “يعقب ذلك العرض الغنائي الاستعراضي، كوميديا البؤساء من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، ومستلهم من المسرحية الشهيرة البؤساء للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو، ويدور حول شخصية جان فالجان الذي عانى مرارة السجن وواجه الكثير من الصعوبات بعد حصوله على الحرية”.

شاهد.. بث مباشر لحفل عمر خيرت “أون لاين” برعاية وزارة الثقافة (فيديو)

واختتمت عن العرض المسرحي: “وبطولة رنا سماحة، محمود عزت، رامى الطمباري، محمد عبده، عمرو كمال بدير، إيهاب الزناتي، محمود خالد، مريم البحراوى، رانيا النجار، محمد حسن رمضان، مايا ماهر، زينا زين، أكرم عمران، يوسف ذكرى، ألحان محمد الصاوي، ديكور عمرو الأشرف، أزياء نعيمة العجمي، استعراضات رشا مجدي، أشعار أحمد حسن رؤول، تأليف وإخراج مروة رضوان”.

بوستر حفل الفنان محمد الحلو وفؤاد زبادي
بوستر حفل الفنان محمد الحلو وفؤاد زبادي
تابع مواقعنا