الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مميزات وعيوب هاتف الجيل الثاني من آبل “iPhone SE” الذي أطلق أمس

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 16/أبريل/2020 - 01:01 م

أعلنت شركة آبل أمس، عن الجيل الثاني من هاتف “iPhone SE” والذى يعد من أهم الهواتف التي ستطلقها الشركة خلال الفترة المقبلة من حيث درجة الأمان والتقنيات المصاحبة.

وسيتوفر “iPhone SE” للطلب المسبق من موقع apple.com وفي تطبيق Apple Store ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 17 أبريل، وسيتوفر من Apple وموزعي Apple المعتمدين وبعض شركات الاتصالات يوم الجمعة الموافق 24 أبريل في الولايات المتحدة وأكثر من 40 بلداً ومنطقة أخرى.

يأتي الهاتف بذاكرة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من الذاكرة. ويبلغ سعر االنسخة الاقل منه 399 دولارًا.

يتميز SE الجديد بشاشة Retina مقاس 4.7 بوصات ، ومعالج A13 Bionic الذي صممته Apple ، والذي يُستخدم أيضًا في iPhone 11 ، وكاميرا محدثة بدقة 12 ميجابكسل ، ومعرف اللمس لما تسميه أبل الأمان الرائد في الصناعة.

ولكن يفتقر هاتف “iPhone SE” الجديد من آبل لمكون رئيسي، استخدمته آبل مؤخرا وهو الرقاقة المخصصة “U1 Ultra Wideband”، التي ظهرت لأول مرة مع “iPhone 11” في شهر سبتمبر الماضي، وذلك بالرغم من أن الجهاز يجمع بين بعض من أفضل مكونات “iPhone 11” و “iPhone 11 Pro”مع تصميم “iPhone 8″، وكل ذلك بأقل من 400 دولار.

وتوضح صفحة المواصفات التقنية للجهاز على موقع آبل على الويب عدم وجود شريحة U1 Ultra Wideband ضمن مواصفات القسم الخلوي واللاسلكي، بحيث توفر الشريحة، التي ظهرت لأول مرة في تشكيلة iPhone 11، قدرات فائقة الدقة لتتبع المواقع ضمن الأجهزة المزودة بها، ويعتقد أنها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالمنتجات القادمة، مثل AirTags.

وتعد الشريحة بمثابة نظام تحديد المواقع العالمي، بحيث يمكنها العمل بدقة أكبر وطاقة أقل ودون الحاجة إلى ارتداد الإشارات من أبراج الخلايا والأقمار الصناعية، وتشير شركة Apple إليها على أنها نظام تحديد المواقع العالمي على نطاق غرفة المعيشة.

تابع مواقعنا