• بحث عن
  • يوسف زيدان: كبار العلماء أكدوا على تجنب الجماع خلال زمن الوباء

    قال الدكتور يوسف زيدان الكاتب والمفكر، إن كبار العلماء الذى خدموا الحضارة الإنسانية من العرب قالوا بتجنب الصوم والجماع خلال زمن الوباء.

    مخالفا لرأي الأزهر.. يوسف زيدان: العلماء المسلمون أكدوا تجنب الصوم فى زمن الوباء

    وأضاف “زيدان” خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشي مقدم برنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: “قالوا أنه فى زمن الوباء وفساد الهواء لابد أن يتناول الشخص الطعام الخفيف والتى لا تجهد المعدة بالهضم، حتى لا تنشغل المناعة بمواجهة الجراثيم، الأطباء المسلمين قالوا بلاش صوم فى رمضان”.

    الإفتاء تكشف حقيقة إصدارها فتوى تتعلق بصوم رمضان هذا العام في ظل كورونا

    ورداً على بيانات المؤسسات الإسلامية من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، قال يوسف زيدان: “مفيش حاجة فى الإسلام أسمها مؤسسة رسمية، أنا أستاذ فلسفة إسلامية من وأنا عندى 39 سنة يعنى عارف بنية الدين الإسلامى أيه مفهوش كلمة مؤسسة دى خالص، مفيش آية فى القرآن ولا السنة النبوية تقول أن هناك شئ اسمه مؤسسة ديينية”.

    الأزهر يحسم الجدل بشأن الإفطار في نهار رمضان بسبب فيروس كورونا

    وفي وقت سابق، حسمت لجنة البحوث الفقهية، التابع لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الجدل حول علاقة صيام شهر رمضان بفيروس كورونا المستجد.

    وقالت اللجنة في بيان لها، إنها عقدت جلسة طارئة بتاريخ 14 من شعبان 1441 هـ الموافق 7/4/2020؛ لبحث تداعيات فيروس كورونا ومدى تأثيره على صيام شهر رمضان، بحضور كبار الأطباء وجهات التخصص الطبي بفروعه المختلفة، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية وعدد من علماء الشريعة بالأزهر الشريف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق