الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الاتصالات” تطلق منصة تعليمية لتنمية المهارات الرقمية وبرنامج تدريبي للاستخدام الآمن للإنترنت

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 16/أبريل/2020 - 01:04 م

 أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منصة للتعلم عن بُعد تستهدف فئات المجتمع المختلفة في كافة انحاء الجمهورية، تهدف لنشر الثقافة الرقمية بشكل آمن وفعّال وذلك التعاون مع مؤسسة ICDL العربية.

 وقال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في بيان صحفي، إن التعليم من بُعد والتعّلُم الرقمي، هو توجه نستثمر فيه ونروج له ونتبناه.

وأضاف أن الوزارة تتيح فرص للتدريب والتمكين الرقمي للمواطنين لاكتساب الخبرات والمهارات التكنولوجية المختلفة، كما توفر فرص متميزة للتعلم وتنمية فكر العمل المستقل، ودعا الوزير كافة المواطنين إلى الاستفادة من الفرص التي تتيحها الدولة لنشر الثقافة الرقمية والتعلم عن بُعد، باستخدام المنصات الرقمية لاكتساب مهارات جديدة والتعلم المستمر.

وتهدف برامج المنصة إلى تمكين المواطنين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومتصفحي الإنترنت من الاستخدام الآمن للإنترنت، ومواجهة صور التنمر الإلكتروني المتعددة، وتعلم استخدام محركات البحث بكفاءة وفاعلية. وتوفر الوزارة هذه البرامج للمواطنين مجاناً من خلال حزم للمواد العلمية التفاعلية؛ حيث يمكن للمتدرب أن يحصل على شهادة دولية معتمدة من مؤسسةICDL العالمية فور اجتيازه الاختبارات المؤهلة لذلك.

 

وللمزيد عن آلية التعلم من بُعد، والتعرف على المحاور التدريبية، والتسجيل، برجاء الدخول على موقع وازرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التالية:  http://www.mcit.gov.eg ، www.basicict.gov.eg

 

تابع مواقعنا