الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تخصيصها للعزل.. المدينة الشبابية بالأقصر تستقبل أول 5 حالات كورونا (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/أبريل/2020 - 03:04 ص

أعلنت الدكتورة كريستين جرجس المتحدث الإعلامي لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، أنه بناء علي تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتشغيل نزل الشباب والمدن الجامعية لتخفيف الضغط علي مستشفيات العزل، فقد بدأت المدينة الشبابية بمركز الطود جنوب الأقصر في استقبال الحالات، وذلك بالتنسيق بين محافظة الأقصر، ووزارة الصحة، ووزارة التضامن الاجتماعي.

وكشف مصدر بصحة الأقصر لـ”القاهرة 24″ أن المدينة الشبابية استقبلت خلال أول يوم 5 حالات من مصابي فيروس كورونا.

صحة الغربية: إحالة 5 حالات مشتبه في اصابته بكورونا في صفط تراب إلى مستشفى صدر المحلة (صور)

وأوضح المصدر أن المدينة الشبابية تم تجهيزها بالمستلزمات الطبية للازمة وأطقم طبية لمتابعة الحالات بشكل دقيق، لافتًا أن المدينة تستقبل الحالات بعد التأكد من استقرارها صحيًا وتحول نتائجها الأولية إلى سلبية.

ولفت إلى أن تخصيص المدينة الشبابية لاستقبال حالات تخفيفًا من العبء الذي يتحمله مستشفى إسنا، وإتاحة أماكن لاستقبال الحالات الحرجة بالمستشفى.

وذكر المصدر أن الحالات التي تبقى بالنزل هي الحالات تولت رعاية بالمستشفى الخاص بالحجر الصحي ومع تحسن حالتها صحيًا يتم متابعتها بالنزل لإخلاء مساحة للحالات الأولى بالرعاية الطبية.

يشار أن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة أعلن – في بيان عن المديرية – أنه تم تخصيص وتجهيز أدوية العزل السلبي بالطود بالتعاون مع إدارة الصيدلة لتوفير كافة الاحتياجات الدوائية وذلك تحت إشراف مديرة المخازن الدكتورة علا سيد حجاج.

المدينة الشبابية بالأقصر
تابع مواقعنا