الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز أمن الرحاب: “تعليمات مشددة بغلق بوابات المدينة والحدائق العامة يوم شم النسيم”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/أبريل/2020 - 05:03 م

أصدر اللواء علي السبكي، رئيس قطاع الأمن لمجموعة طلعت مصطفى، تعليمات مشددة بغلق البوابات ومنع دخول الزائرين إلى مدينة الرحاب والحدائق العامة، ومنع الجلوس نهائيا بالحدائق العامة، يوم شم النسيم الموافق الاثنين 20 أبريل لعام 2020، وذلك تنفيذًا لقررات الدولة والمحافظة على الصحة العامة من أي تجمعات، للحد من انتشار فيروس كورونا.

مصادر تتوقع: حظر كامل يوم شم النسيم لمواجهة انتشار كورونا

وفي وقت سابق، أعلن محافظ القاهرة غلق المتنزهات والحدائق العامة في يوم شم النسيم، بالإضافة إلى قرار إلغاء موائد الرحمن وكل التجمعات في رمضان، الأمر الذي يشير إلى اتجاه الدولة لاتخاذ كافة الإجراءات للحد من الازدحام الذي يساعد في انتشار الفيروس.

وأعلن المحافظون المصريون، أمس الأربعاء، أنه تم إصدار قرارات بغلق تام لجميع الشواطئ، والمتنزهات، والحدائق العامة، وكذا منع الاحتفالات، كما تم التنبيه على القرى السياحية بذلك؛ منعاً للاختلاط والتزاحم، خاصة في شم النسيم، وحماية للمواطنين، كما تم إصدار قرارات بمنع إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس ” كورونا” المستجد.

وأوضح المحافظون خلال الاجتماع الأسبوعي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن جميع المصانع تعمل بكامل طاقتها، وكذا مشروعات التشييد والبناء، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، حماية للعاملين، كما أن جميع الموانئ تعمل على مدار اليوم بصورة كاملة.

وخلال الاجتماع، استعرض المحافظون موقف الحالات المصابة بفيروس “كورونا” بكل محافظة، وكذا المشتبه بها، والمخالطين، وأكدوا أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد من المدن الجامعية ونُزل الشباب لاستقبال أي حالات مصابة بالفيروس، بدون أعراض يتم تحويلها من وزارة الصحة، كما أعلنوا أن هناك مستشفيات جاهزة للافتتاح قريباً.

مصادر تتوقع: حظر كامل يوم شم النسيم لمواجهة انتشار كورونا

تابع مواقعنا