السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتكلفة 13 مليون جنيه.. أول مبادرة لإنشاء مستشفى رعاية مركزة ميداني لمواجهة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/أبريل/2020 - 01:43 م

أعلن اليوم عن مشروع مستشفى “رعاية مصر” وهو مبادرة مفتوحة المصدر لتصميم وبناء مستشفى رعاية مركزة ميداني للطوارئ لتتمكن المدن والهيئات التى تحارب covid-19 المعروف باسم كورونا من استخدامها وتنفيذها.

ويتكون فريق مستشفى “رعاية مصر” للطوارئ من أعضاء من شركات كرم سولار وكرم للبناء ومؤسسة مستشفى 25 يناير، مع دعم يقدمه خبراء واستشاريون في الرعاية الصحية والهندسة المعمارية والبناء والتصميم.

ونشر القائمون على المبادرة كافة التصميمات المعمارية ومنهجية البناء مفتوحة المصدر على الموقع الإلكترونيhttps://www.egyptcarehospital.com/  لتتمكن أي دولة أو جهة حول العالم من الوصول إليها في حالة احتياجهم إلى حل عملي وسريع لزيادة قدرة العناية المركزة خلال فترة رعاية المرضى ومكافحة انتشار COVID-19.

وقال كريم كفراوي، المهندس المعماري الرئيسي في KarmBuild، أنه تم تحديد أربعة أهداف رئيسية لتصميم وخطة إنشاء مستشفى (رعاية مصر)، تتمثل في: ترتيب هندسي ومكاني لإدارة الأمراض المعدية مثلCOVID-19 في المنشأة.

والتعبئة السريعة وبناء المرافق باستخدام أنظمة ومواد بناء جاهزة ومتوفرة محليًا. ثم طوير نظام معياري للمنشأة لتمكن المنفذ من تحجيمها وتوسيعها حسب الطلب.

بالاضافة الي   ضمان سهولة الوصول إلى التصاميم وأساليب البناء وخطة تنفيذها لأي جهة حكومية أو مؤسسة حول العالم.

وتشمل المبادرة المقدمة والحل المقترح مفتوح المصدر،  مستشفى تبلغ سعته ١٩٢ سريراً مقسمة إلى ١٦ جناحاً، سعة كل جناح ١٢ سريراً .

وهى مصممة لتناسب المراحل المختلفة لخطة العلاج، وتم تصميم المستشفى الميداني ليعمل كمستشفى رعاية مركزة مستقلة أو كإضافة إلى مستشفى يواجه مشاكل في سعة التحمل.

وتمت مراجعة التصميمات الهندسية وخطة الإنشاءات، والموافقة عليها من قبل خبراء في الرعاية الصحية من مصر والخارج منهم خبراء ذوو خبرة في مكافحة فيروس COVID-19. وحاولوا توظيف خبراتهم ليكون تخطيط المستشفى فعالاً مع السماح بمستوى ضرورى من الراحة والأمان لكل من المرضى والمتخصصين في الرعاية الصحية والذي كانوا من أهم أهداف التصميم.

تابع مواقعنا