السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كورونا في رمضان.. تعرف على توصيات “الصحة العالمية” لمنع انتقال الفيروس في الشهر الكريم

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/أبريل/2020 - 11:27 م

أصدرت منظمة الصحة العالمية منشورا توعويا، حول سبل التعامل بين الناس خلال شهر رمضان المبارك، حيث أكدت أن شهر رمضان المبارك يتميز بالجانب الاجتماعي والديني، إلى جانب التجمعات حيث تتحد العائلات والأصدقاء المسلمون لكسر صيامهم معًا، بعد غروب الشمس أثناء الإفطار أو قبل الفجر.

وتابع المنشور، يقع رمضان هذا العام بين أواخر أبريل وأواخر قد يستمر مع استمرار جائحة COVID-19، يتم تسهيل انتقال COVID-19 عن طريق الاتصال الوثيق بين الناس، حيث ينتشر الفيروس عن طريق الجهاز التنفسي قطرات والتلامس مع الأسطح الملوثة. لتخفيف تأثير الصحة العامة، نفذت العديد من البلدان تدابير المسافة البعيدة التي تهدف إلى المقاطعة انتقال العدوى عن طريق تقليل التفاعل بين الناس هؤلاء التدابير هي آليات التحكم الأساسية للسيطرة على انتشار الأمراض المعدية، وخاصة الجهاز التنفسي الالتهابات المرتبطة بتجمعات كبيرة من الناس.

وأشارت المنظمة إلى أن تدابير المسافة البعيدة ، بما في ذلك إغلاق المساجد ومراقبة التجمعات العامة وغيرها من القيود المفروضة على الحركة ، سيكون لها آثار مباشرة على التجمعات الاجتماعية والدينية المركزية لرمضان.

في اجتماعها الدوري.. وزيرة الصحة تؤكد وصول مندوب تغذية لمستشفيات عزل كورونا

ونصحت المنظمة بوجوب إلغاء التجمعات الاجتماعية والدينية على محمل الجد، وتوصي منظمة الصحة العالمية بأن أي قرار لتقييد أو تعديل أو تأجيل أو إلغاء أو متابعة الحجز ينبغي أن يستند التجمع الجماعي إلى مخاطر موحدة تمرين التقييم، ينبغي أن تكون هذه القرارات جزءًا من نهج شامل تتبعه السلطات الوطنية من أجل الاستجابة لتفشي المرض.

كما أكدت على إلغاء التجمعات الاجتماعية والدينية، واستخدام البدائل الافتراضية كمنصات مثل التلفزيون والراديو، يمكن استخدام الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من ذلك إذا رمضان ويسمح للتجمعات للمضي قدما، وتدابير للتخفيف، يجب تنفيذ خطر انتقال COVID-19، ينبغي اعتبار السلطات الصحية الوطنية الأولية مصدر المعلومات والمشورة بشأن المادية.

“الصحة”: ارتفاع أعداد الحالات التي تحولت نتائجها من إيجابي لسلبي لـ781 حالة

وأكملت المنظمة، المسافة الآمنة وغيرها من التدابير المتعلقة في ظل انتشار COVID-19 في سياق رمضان. الامتثال لهذه المنشأة يجب ضمان التدابير. يجب أن يكون القادة الدينيون تشارك في وقت مبكر في صنع القرار ، بحيث يمكن أن تكون نشطة تشارك في إيصال أي قرار يؤثر على الأحداث مرتبط بشهر رمضان، استراتيجية اتصالات قوية أمر ضروري لشرح السكان أسباب القرارات المتخذة. تعليمات واضحة.

واختتمت، كما ينبغي أن تعطى وأهمية اتباع وطنية عززت السياسات. يجب على استراتيجية الاتصال أيضا تشمل الرسائل الاستباقية على السلوكيات الصحية خلال الوباء واستخدام منصات وسائط مختلفة.

تابع مواقعنا