السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخالفا لرأي الأزهر.. يوسف زيدان: العلماء المسلمون أكدوا تجنب الصوم فى زمن الوباء

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/أبريل/2020 - 02:00 ص

قال الدكتور يوسف زيدان الكاتب والمفكر، إن كبار العلماء الذى خدموا الحضارة الإنسانية من العرب قالوا بتجنب الصوم والجماع خلال زمن الوباء، وتابع:” قالوا أنه فى زمن الوباء وفساد الهواء لابد أن يتناول الشخص الطعام الخفيف والتى لا تجهد المعدة بالهضم حتى لا تنشغل المناعة بمواجهة الجراثيم، الأطباء المسلمين قالوا بلاش صوم فى رمضان”.

وأضاف “زيدان”، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية،أن العلماء المسلمين ممن لا يشك فى عقيدتهم قالوا بتجنب الصوم والجماع فى زمن الوباء.

الأزهر يحسم الجدل بشأن الإفطار في نهار رمضان بسبب فيروس كورونا

ورداً على بيانات المؤسسات الإسلامية من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، قال يوسف زيدان:”مفيش حاجة فى الإسلام أسمها مؤسسة رسمية، أنا أستاذ فلسفة إسلامية من وأنا عندى 39 سنة يعنى عارف بنية الدين الإسلامى أيه مفهوش كلمة مؤسسة دى خالص، مفيش آية فى القرآن ولا السنة النبوية تقول أن هناك شئ اسمه مؤسسة ديينية”.

واستطرد “زيدان”: “الشيخ يقعد فى بيتهم لحد ما الأزمة دى تعدى علشان الدنيا مضعش”، مشدداً على أن الدين يقول أنتم أعلم بشئون دنياكم، وعليه يسأل أهل الشأن كلاً فى اختصاصه.

الإفتاء تكشف حقيقة إصدارها فتوى تتعلق بصوم رمضان هذا العام في ظل كورونا

واستكمل “زيدان”:”أطباء الأمة العربية الإسلامية النوابغ اللى العالم كله والحضارة الإنسانية بتحترمهم قالوا يتجنب الصوم والوباء فى زمن الوباء”، مشدداً على أن الطب مبنى على التجارب السابقة والخبرات المتراكمة.

الإفتاء تُعلن استطلاع شهر رمضان المبارك الأربعاء القادم

تابع مواقعنا