الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر صلوات الجمعة العظيمة برئاسة البابا تواضروس الثاني في دير الأنبا بيشوي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/أبريل/2020 - 12:31 م

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات الجمعة العظيمة، بدير الأنبا بيشوي العامر بوادي النطرون.

وشارك البابا تواضروس الثاني في الصلاة، عددٌ محدودٌ من مطارنة وأساقفة المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذوكسية، ورهبان دير الأنبا بيشوي، والشمامسة.

بث مباشر صلوات الجمعة العظيمة

وتُعد الجمعة العظيمة أهم أيام أسبوع الآلام على الإطلاق، والذي يُعتبر الأسبوع الأكثر قدسية للمسيحيين في شتى بقاع العالم عامة، والأقباط خاصة.

الجمعة العظيمة هي ذكرى صلب المسيح بعد أن أسلمه تلميذه يهوذا الإسخريوطي إلى الجنود الرومان، الذين رأوا في المسيح شخصًا ذاع صيته وازدادت شعبيته بشكل يُهدد الحكم الروماني.

وبعد أن ألقى الرومان القبض على المسيح نصبوا له محاكمة أمام بيلاطس البنطي، الحاكم الروماني، الذي استجوب المسيح مرتين ولم يجده مذنبًا، ولكنه تعرض لضغوط كبيرة جدًا فأصدر قرارًا بجلد المسيح، إلا أن الضغوط ظلت مستمرة، فخيرهم بين المسيح ولص يُدعى باراباس، فاختار الحاضرون في المحاكمة اللص وطالبوا بصلب المسيح، فأصدر الحاكم الروماني قراره بالصلب.

حمل المسيح الصليب في الطريق للجلجثة حيث يتم الصلب، ولكنه لم يستطع أن يكمل الطريق بسبب الآلام التي تعرض لها بسب الصلب ووضع إكليل شوك على رأسه، فاختار له الجنود شخص يُدعى سمعان القيرواني ليحمل الصليب معه.

وفور وصول المسيح إلى المنطقة المُخصصة لصلب اللصوص والمُدانين، سخر منه الجنود الرومان، ورفعوه على الصليب ودقوا المسامير في يده وقدمه، حتى مات على الصليب، فأنزلوا واستلمه شخص يُدعى يوسف الرامي ودفنه في قبر جديد ببستان الزيتون.

تابع مواقعنا