الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات بزيادة في الإنتاج.. الزراعة تُشكل غرفة عمليات لمتابعة حصاد وتوريد محصول القمح (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 17/أبريل/2020 - 06:44 م

أعلنت وزارة الزراعة، تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عملية الحصاد وتسهيل توريد القمح وحل المشاكل التي تواجه المزراعين.

وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة، حول بدء حصاد محصول القمح في بعض المحافظات على مستوى الجمهورية.

وفي محافظة الشرقية، قال المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة في محافظة الشرقية، إن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بالمحافظة أكثر من 417 ألف فدان بزيادة قدرها 27  ألف فدان عن العام الماضي، مضيفا أن الشرقية أكبر محافظة على مستوى الجمهورية فيها مساحة منزرعة بالقمح وقد بدأ الحصاد الثلاثاء الماضي وتم حصاد 12 ألف فدان حتى الآن.

وزير التموين يعلن أسعار توريد القمح المحلي لعام 2020 بسعر أعلى من العام الماضى 

وفي محافظة أسيوط، قال المهندس إبراهيم عبدالعال وكيل وزارة الزراعة في المحافظة، إن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 241 ألف فدان والإنتاجية المتوقعة حوالي 4 مليون أردب أي حوالي 650 ألف طن وان الحصاد سوف يبدأ بعد غدا الأحد.

وفي محافظة الغربية، قال المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة في الغربية، إنه تم حصاد 600 فدان من إجمالي المساحة المنزرعة بالمحافظة ومساحتها 140 الف فدان، بينما أكد المهندس حسن زايد مدير مديرية الزراعة  في محافظة القليوبية أكد أن مساحة القمح بالمحافظة بلغت حوالي 51 ألف فدان وتم حصاد 780 فدان.

وقال رئيس قطاع الخدمات والمتابعة أنه جاري أيضا حصاد محصول الفول البلدي على مستوى الجمهورية والبالغ مساحته حوالي 101 ألف فدان، مضيفا أن وزير الزراعة شدد على مديري مديريات الزراعة بالمحافظات ضرورة اتخاذ كافة اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء حصاد المحاصيل الشتوية من أجل وقاية المزراعين من فيروس كورونا.

تابع مواقعنا