الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوحدة المحلية لـ”القاهرة 24″: قتلنا 100 خفاش بعد ظهورها بكثرة داخل منزل بشبين القناطر (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 17/أبريل/2020 - 12:22 م

قال أسامة دسوقي، رئيس الوحدة المحلية بالقشيش التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر بالقليوبية، إنه تم القضاء على 100 خفاش من الخفافيش التي كانت تسكن إحدى المنازل المهجورة بالقرية، والتي أثارت ذعر المواطنين خوفا من انتشار فيروس كورونا ، إلا أن هناك أعدادا كبيرة أخرى لم يتم القضاء عليها لصعوبة السيطرة على المكان وعدم وجود أي شيء يمكن من خلالها غلق الشبابيك والأبواب المنزل المهجور.

وأضاف رئيس الوحدة في تصريح لـ”القاهرة 24“، أنه قام بإبلاغ مديريتي الصحة والطب البيطري، ولكنهما أكدا على عدم وجود طريقة معتمدة أو مواد تستخدم للتخلص منها، وهو الأمر الذي دفعنا باتباع طريقة شعبية، وهي الدخان والشطة المطحونة للتخلص منها، ولكن لم نتخلص منها بنسبة 100%.

خوفا من كورونا.. حملة للتخلص من خفافيش ظهرت بأحد المنازل بشبين القناطر (صور)

أوضح رئيس الوحدة، أنه فور تلقيه بلاغ الأهالي بانتشار أعداد كبيرة من الخفافيش، داخل المنزل مهجور وأنها بدأت خلال الفترة الأخيرة الخروج ومهاجمة الأهالى والمنازل المجاورة للمنزل المهجور، تم الانتقال للمكان، وتبين أن المنزل مبني منذ 18 عاما، ومكون من 3 طوابق ولا يوجد به أبواب أو شبابيك سوى الباب الرئيسي للمنزل.

حملة للقضاء على الخفافيش في القليوبية
حملة للقضاء على الخفافيش في القليوبية

وأشار دسوقي، أنه بالاستعلام عن مالكه تبين أنه توفي بعد بنائه وتركه للورثة وسكنته الخفافيش منذ فترة طويلة، وتكاثرت طيلة هذه الفترة، مشيرا إلى أنه بمعاينة المنزل، تبين وجود أعداد كبيرة منها، فتم التواصل على الفور مع الطب البيطري والصحة اللذين أكدا أنه لا توجد مادة معينة للقضاء على تلك الخفافيش.

من ضمنها شوربة الخفاش.. 10 خرافات حول فيروس كورونا المستجد

وأضاف أنه تم التواصل مع رئيس المدينة، المهندس غريب أحمد علي، رئيس مدينة شبين القناطر، وأكد أنه سيتم التواصل مع الشركات المختصة والمنتجة للمواد التي يمكنها القضاء على تلك الخفافيش، للانتهاء منها في أسرع وقت بعد توفير تلك المواد.

حملة للقضاء على الخفافيش في القليوبية

وأوضح أنه تم التنبيه على أقارب صاحب المنزل بالعمل على غلق منافذه وأبوابه بأسلاك شبكية من أجل إحكام السيطرة للقضاء على تلك الخفافيش، وعدم عودتها مرة أخرى، وحتى لا يتعرض أي من المواطنين المحيطين بالمنزل أو أسرهم لأي أذى، مشيرا إلى أنه تم على الفور التواصل مع إدارة الأزمات بالمحافظة التي أكدت أنه يتم العمل على توفير المادة اللازمة لمواجهة الخفافيش والقضاء عليها نهائيا.

أهالي قرية بالقليوبية يستقبلون متعافيًا من كورونا بأعلام مصر (صور)

تابع مواقعنا