الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز الإسكندرية للسموم للمواطنين: “احذروا من تناول الفسيخ وبلاش تأكلوه لأولادكم لأن تأثير السم متأثر بوزن الجسم”

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 17/أبريل/2020 - 02:26 م

مع اقتراب موعد احتفالات أعياد شم النسيم، أصدر مركز الإسكندرية للسموم التابع بكلية الطب جامعة الإسكندرية، بياناً تفصيليًا، أوضح فيه خطورة تناول الفسيخ والأسماك المملحة على المواطنين، محذرهم من تناول الفسيخ نهائياً، ومؤكداً أن الفسيخ يؤدي الى التسمم ويسبب الوفاة.

وقال مركز الإسكندرية للسموم، فى بيان، هناك الكثير من الأخطاء التى يقع فيها الكثير من المصريين، ومنها الاعتقاد أن جودة المظهر الخارجى للأسماك المملحة، يعكس صلاحيتها للتناول، موضحاً ان الفسيخ يحتوي على بكتيريا تنتج سموماً شديدة الخطورة، وهو الأمر الذى لا يراه الشخص أو يستشعر به، تبدأ تلك السموم فى التفاعل مع الشخص وتسبب له حالة من التسمم الممبارى الذى يؤدى إلى الوفاة .

وأضاف مركز الإسكندرية للسموم: طريقة تصنيع الفسيخ واحدة وثابتة سواء تم تصنيعة فى المنزل أو فى المحلات، حيث إن البكتيريا تنتج نتيجة لطريقه عمل الفسيخ من تمليحه وحفظه بعيد عن أي هواء، الأمر الذي يوفر الظروف لإنتاج السموم الخطيرة التى تسبب التسمم الممباري.

وكشف مركز الإسكندرية للسموم عن تأثير السموم الناتجة عن تناول الفسيخ، قد تتأخر فى ظهور أعراض التسمم إلى ما يقرب من إسبوعين، الامر الذى يقلل من فرص إنقاذ الشخص المصاب التسمم.

وحذر مركز الإسكندرية للسموم، من تناول الأطفال الفسيخ قائلا: “بلاش تأكلوا ولادكم من السم ده لان تأثير السم متأثر بوزن الجسم، وعليه للأسف الأعراض والخطورة فى الاطفال بتكون أسوأ بكتير، فبلاش تأكلهم سم بأيدك لأنهم معندهمش حرية الاختيار زيك”.

تابع مواقعنا