الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ممرض البحيرة المتعافي من كورونا: لم تظهر علي أي أعراض.. وولعت في هدومي بعد شفائي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/أبريل/2020 - 11:25 م

بعد قضاء 12 يوما ما بين مستشفى بلطيم للحجر الصحي والمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، عاد “حسام” ممرض مستشفى الزهراء لمنزله بقرية حمد منيسي بمركز المحمودية بعد تعافيه وتحول حالته إلي سلبية.

حيث فوجئ الشاب العشريني صاحب القبول عقب عودته إلى قريته بخروج أهالي القرية لاستقباله في حفاوة بالغة، وأطلقن سيدات القرية الزغاريد ابتهاجا بتعافيه.

يقول “حسام البغدادي” ممرض مستشفى الزهراء بالإسكندرية والمقيم بمركز المحمودية لـ”القاهرة 24″ إنه كان يعلم قبل عودته للقرية باستقبال الأهالى له، لكنه لم يتوقع هذا الاحتفال التي تم تنظيمه وتوافد العشرات في مدخل القرية وعند منزله للاحتفال بخروجه من المستشفي.

ممرض متعافي من كورونا

مضيفا بأن الأهالي عندما شاهدته انتابهم شعور لا إرادي من الفرحة حيث اصطفت حوله لتهنئته بالشفاء فضلا عن عشرات المكالمات التي كان يستقبلها يوميا للاطمئنان على صحته ورسائل مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أصدقاءه وأهل قريته.

وحول اكتشاف إصابته بالفيروس أوضح بأنه لم تظهر عليه أي أعراض للفيروس منذ اكتشاف إصابته حتى شفائه من المرض، موضحا بأنه تم عمل تحاليل لجميع الأطباء والتمريض والمرضي بالمستشفي وأثبتت نتيجة التحاليل إصابته وتم عزله في المستشفي.

وتابع “حسام” بعد ثبوت إصابته بالفيروس تم تحويله عبر سيارة إسعاف إلى مستشفي بلطيم وقضي بها 4 أيام ثم تم تحويله للمدينة الشبابية في أبي قير نظرا لتحسن حالته الصحية وهناك تم عمل ثلاثة مسحات أثبتت نتائجهم سلبية إصابته بالفيروس وخرج بالأمس مع قرابة 13  متعافي قائلا “ولعت في هدومي وشنطتي فور خروجي وشفائى من الفيروس ”

وعن فترة ما بعد الشفاء أشار “حسام” بأنه حاليا في عزل منزلي لبضعة أيام فترة نقاء في المنزل كإجراء وقائي يتم مع جميع المتعافين فور عودتهم لمنازلهم وكل ما يرغب في رؤيته يطل عليه من شرفة المنزل مرتديا الماسك.

وطالب “حسام” الجميع باتباع طرق الوقاية من الفيروس ومنها ارتداء الماسك الطبي وعدم المصافحة والأحضان والقبلات لان الفيروس ينتقل عن طريق الرزاز والاكتفاء بالتحية من على بعد وغسل الأيدي فورا الدخول للمنزل وعدم خروج كبار السن من المنزل نهائيا لأي سبب من الأسباب لتجنب الإصابة بالفيروس.

وفي النهاية توجه “حسام” بالشكر لكل هيئة التمريض والأطباء بمستشفيات بلطيم وأبي قير وكذا رجال الإسعاف والشرطة على المجهود العظيم بتأمين مستشفيات الحجر الصحي كما توجه بالشكر لأهالي قريته على الاستقبال الرائع وكذا فريق الطب الوقائي علي المجهود الرائع في تعقيم القرية.

ممرض متعافي من كورونا

 

تابع مواقعنا