• بحث عن
  • تعرف على نتائج ترقيات الأكاديمية المهنية للمعلمين 2020 pat.edu.eg نظام كادر المعلم

    ينتظر المعلمون خلال الفترة المقبلة اختبارات الترقي التي أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنها ستقام هذا العام، نافية إلغاؤها بعد تداول شائعات حول هذا الأمر.

    وستُعلن نتائج ترقيات الأكاديمية المهنية للمعلمين، عقب انتهاء فترة تقديم الملفات ثم إجراء الاختبارات الإلكترونية وتقييمها من قبل الأكاديمية، والتي أعلنت عن عدة مجالات سيتم اختبار المعلمين المتقدمين فيها.

    ويمكن الاطلاع على نتائج ترقيات الأكاديمية المهنية للمعلمين فور إعلانها عبر الرابط التالي، اضغط هنا

    اختبارات إلكترونية تيسيرا على المعلمين

     

    وأعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، رقمنة اختبارات الترقي حرصا منها على تبسيط الإجراءات وتيسيرا على المعلمين المرشحين للترقي لعام 2019-2020، ونشرت الاكاديمية فيديو توضيحي يمكن مشاهدته من الرابط التالي اضغط هنا

    نماذج الاختبارات الإلكترونية للترقي

     

    وأتاحت الاكاديمية نموذجين من الأسئلة استرشادية وإجاباتهما وفقا للفئات المستهدفة من الاختبار ، وجاءات كالتالي:

    النموذج الاسترشادي: لكل من وظائف (معلم – معلم أول)، اضغط هنا

    النموذج الاسترشادي: لكل من (معلم أول أ – معلم خبير)، اضغط هنا

    المجالات التربوية والمصادر الخاصة بأسئلة الاختبارات

     

    وعن المجالات التي سيتم اختبار المعلمين المتقدمين للترقي، أعلنت الأكاديمية أنه سيتم اختبار المعلمين شاغلي وظائف (معلم ، معلم أول) في المجالات التالية:

    الاتجاهات الحديثة في مجالات: التخطيط والتدريس – استراتيجيات التدريس الفعال – التدريس في الفصل عالي الكثافة – القياس والتقويم التربوي – توظيف التكنولوجيا في التدريس والتقويم – سمات ومهارات المعلم الفعال في ضوء الثورة الصناعية الرابعة – المنهج متعدد التخصصات وأهميته – استراتيجيات إدارة الصف الفعالة – الأنشطة التربوية ودورها في بناء شخصية الطالب.

    رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات لكادر المعلمين 2020

    فيما يتم اختبار المعلمين شاغلي وظائف (معلم أول أ، معلم خبير) في المجالات التالية:

    مهارات التخطيط الاستراتيجي – مهارات القيادة والاشراف التربوي الفعال في ضوء الثورة الصناعية الرابعة – أنماط القيادة التربوية الفعالة – الكفايات اللآزمة للتوجيه والإشراف التربوي – أخلاقيات العمل – المنهج متعدد التخصصات وأهميته.
    مهارات المدرب التربوي الفعال – توظيف التكنولوجيا في الإدارة والإشراف التربوي – دور القيادة والتوجيه التربوي في تحقيق معايير ضمان الجودة والاعتماد – أساليب تقييم أداء العاملين.

    مصادر لثقل المهارات في هذه المجالات قبل دخول الاختبار

     

    وأشارت الأكاديمية إلى عدة مصادر تغطي المجالات المطروحة للاختبار، ليتمكن المعلمين من البحث والإطلاع من خلالها قبل دخول الاختبارات، وهذه المصادر:

    الكتب والمكتبات العامة والخاصة والمدرسية – البرامج التعليمية المُتعددة – المؤتمرات والمحاضرات – والأنشطة الثقافية – مواد تعليمية مُبرمجة ومطبوعة وصوتية أو مرئية – المواقع التعليمية عبر الإنترنت وبنك المعرفة المصري – والبرامج التعليمية عبر الكمبيوتر.

    موعد ومكان اختبارات كادر المعلمين

     

    ويمكن الإطلاع على موعد ومكان الاختبار وإعداد ملف الإنجاز ، عبر الرابط التالي اضغط هنا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق