• بحث عن
  • عمرو أديب يكشف شخصية “نيوتن” كاتب مقال حاكم سيناء

    كشف الإعلامي عمرو أديب، عن شخصية نيوتن الحقيقة، كاتب مقال “حاكم سيناء”، والذي أثار الجدل في الشارع المصري خلال الأيام الماضية، الأمر الذي دفع المجلس الأعلى للإعلام، لاستدعاء رئيس تحرير “المصري اليوم”، للتحقيق معه في الأمر.

    وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج “الحكاية”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن هناك العديد أن الشخصية نيوتن يتناوب عليه كتاب المصري اليوم، إلا أن المعلومات التي لدي أنه صلاح دياب، ورجل الأعمال ومؤسس صحيفة “المصري اليوم”، هو الكاتب تحت اسم نيوتن المثير للجدل، والذي يريد أن تكون سيناء ولاية لها حاكم.

    بعد مقال “نيوتن”.. الوطنية للصحافة تطالب الصحف بعدم السماح بكتابة أسماء وهمية: “راح زمن الخوف” (فيديو)

    وفي وقت سابق، علق الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، على مقال “نيوتن” على المصري اليوم، معربًا عن استياءه من نشر مثل تلك المقالات، والتي لا تعد حرية أو غيره، وأنه سينشر مقال بعنوان: “طائرة نيوتن”، للرد على هذا المقال، بقوله: “ما تم عرضه عبث فى زمن كورونا، وما تم كتابته بالمصري اليوم لا يعبر عن الحرية”.

    وأضاف جبر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتى” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن المشروع المعروض فى المصري اليوم منسوخ من مشروع طائر النهضة للإخوان، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين قطر وتركيا و حماس، وكان هذا المشروع ينص على عمل مشروع كبير من غزة لـ 100 كيلو جنوب العريش لضم المطار”.

    وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع فى هذا التوقيت، أصدر قرارا بمنع تملك الأراضى فى سيناء إلا بموافقة الأجهزة الأمنية، مؤكدًا أن مصر لم يذكر اسمها فى الاتفاقية التى تمت بين تركيا وقطر وغزة، وكشف أن هناك وثائق بما تم ذكره، وتم نشر تلك الوثائق فى الوطن.

    بعد إثارته الجدل.. “الأعلى للإعلام” يُحقق في مقال “نيوتن” بالمصري اليوم عن سيناء

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق