الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تخاطب محافظ الدقهلية لدفن الأطباء المتوفين بسبب كورونا في مقابر الشهداء

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/أبريل/2020 - 12:12 م

خاطبت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بشأن دفن الأطباء المتوفيين من فيروس كورونا بمدافن الشهداء بمحافظة الدقهلية.

وقالت النائبة، في بيان لها، إنه لا يخفى على أحد الدور الوطني الكبير الذي يلعبه الجيش الأبيض في مصر من أطباء وطواقم طبية، فى ظل ما تمر به البلاد من أزمة فيروس كورونا المستجد، لكن تنامي فى الآونة الأخيرة رفض بعض الاهالى دفن موتي الأطباء والطواقم الطبية بسبب فيروس كورونا فى مدافنهم.

ننشر اعترافات المتهمين بمنع دفن طبيبة شبر البهوا: مكبر صوت دعا للتجمهر

واشارت إلى أن ذلك سبب الأذى النفسي لهم، كما أن فضيلة مفتي الجمهورية قد أفتى بأن المتوفى قد لقي ربه متأثرا بفيروس الكورونا، فهو في حكم الشهيد عند الله تعالى لما وجد من ألم وتعب ومعاناة حتى لقي الله تعالى صابرًا محتسبا.

ولفتت: إذا كان المتوفى من الأطباء المرابطين الذي يواجهون الموت في كل لحظة ويضحون براحتهم بل بأرواحهم من أجل سلامة ونجاة غيرهم، فالامتنان والاحترام والتوقير في حقهم واجب والمسارعة بالتكريم لهم أوجب.

وطالبت بضرورة إصدار قرار من المحافظ بدفن الموتي من الأطباء والطواقم الطبية بمقابر الشهداء بمحافظة الدقهلية، فهم شهداء شرعا، وتقديرا لواجبهم الوطني ورسالتهم الجليلة.

رئيس الوزراء يُعزي زوج طبيبة شبرا البهو فى اتصال هاتفى: أعتذر بالنيابة عن المصريين

حبس 23 شخصًا بينهم 4 سيدات من “شبرا البهو” بسبب اعتراضهم على دفن طبيبة كورونا

تابع مواقعنا