الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتم تقديمه؟.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 18/أبريل/2020 - 04:50 م

يبحث جميع المصريين من أصحاب المعاشات وكبار السن، عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2020، والذي يأتي بالتزامن مع بدء شهر رمضان الكريم لعام 1441 من السنة الهجرية، وبالتزامن مع عيد العمال.

وترددت بعض الأنباء، عن اتخاذ قرار من قبل وزارة التضامن والتأمينات الاجتماعية، بتقديم موعد صرف معاشات شهر مايو 2020، للتسهيل على المواطنين، قبل حلول شهر رمضان الكريم، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجها جميع قطاعات الدولة والمواطنين، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2020

وتحدثت الأنباء، عن وجود أمر من الوزيرة نيفين القباج، بتعجيل موعد صرف المعاشات هذا الشهر نظرًا لدخول شهر رمضان الكريم لإعانة الأسرة المصرية على نفقات هذا الشهر المبارك والذي تصادف مع موعد عيد العمال وصرف المعاشات فى يوم واحد وهو يوم الأربعاء الموافق 1 مايو.

وأكدت الأنباء، أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، تسليم المواطنين المعاشات من يوم 1 مايو الى يوم 10 مايو، من الماكينات الصراف الآلي التى سوف تزود بالمال الكامل، لحاجة المواطنين للمال بسبب قرب شهر رمضان 2020/1441.

حقيقة تقديم موعد صرف معاشات شهر مايو 2020

من جانبها، أكدت بعض المصادر داخل وزارة التضامن، أن ما يتردد عن تقديم موعد صرف المعاشات كلام غير صحيح، مشيرة إلى أن صرف معاشات شهر مايو ستكون في موعدها المحدد من كل شهر.

وأضاف المصدر أن وزارة التضامن الإجتماعي، وبالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة قاموا بوضع نظام لصرف المعاشات دون تكدس أو زحام، حرصًا على أصحاب المعاشات من خطر تفشي فيروس كورونا، وذلك عن طريق تقسيم صرف المعاشات إلى 3 فئات.

وأوضحت الوزيرة نيفين القباج في اتصال هاتفي عبر قناة القاهرة والناس، أن النظام الذي تم تطبيقه الشهر الماضي، سيتم تطبيقه خلال الشهور المقبلة، حرصًا على المواطنين ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية ضد كورونا، كما سيتم فتح حسابات بنكية والتحويل عن طريق الهاتف المحمول، من أجل عدم التكدس والزحام وللتخفيف على أصحاب المعاشات.

تابع مواقعنا