الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم لتنفيذ مشروع البحث

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 18/أبريل/2020 - 11:57 م

ينشر “القاهرة 24” رابط المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم، الذي يمكن لطلاب المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية زيارتها والاستعانة بمحتواها في إعداد مشروع البحث المكلفين به.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم، بعد تعليق الدراسة ليتمكن الطلاب من الإطلاع على محتوى معرفي إلكتروني واسع من أكثر من مصدر وناشر معرفي مصري وعالمي، وليعتمد الطلاب على هذا المحتوى في أبحاثهم.

رابط المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم

 

ويمكن زيارة المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي: اضغط هنا

وتضم المكتبة الرقيمة (المذاكرة الرقمية) جميع المواد الدراسية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، كما تنوه في صفحتها الأولى قبل الدخول وتصفح محتواها.

محتوى المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم

 

وعند الدخول للمكتبة والضغط على (ذاكر الآن) في أسفل الجانب الأيمن للصفحة، تتحول إلى صفحة أخرى تطلب اختيار المادة التي ينوي الطالب مذاكرتها أو الإطلاع على محتواها الرقمي.

وتضم المكتبة الرقمية جميع المواد التي يدرسها الطلاب في مختلف المراحل أو الأقسام العلمية، بالإضافة إلى محتوى آخر شامل تحت عنوان “محتوى متعدد التخصصات”.

تعرف على آخر موعد لتسليم البحث لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية

المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم ، تم إنشاؤها بالتعاون مع بنك المعرفة للاعتماد على محتواه بالإضافة إلى المحتوى الخاص بوزارة التربية والتعليم؛ لتيسير البحث والإطلاع للطلاب في إطار التحول الرقمي للمنظومة التعليمية والاستعانة بتكنولوجيا التعلم عن بُعد، بدلًا من الطرق التقليدية، والتي يصعب الاعتماد عليها حاليًا في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

الاعتماد على المكتبة الرقمية في تنفيذ البحث

 

وتساعد المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم ، في تيسيير الوصول إلى المعلومات التي يحتاجها الطالب نظرًا لاعتمادها ومصداقيتها علميًا فهي تابعة للوزارة؛ وتعود أهميتها بجانب مصادر المعرفة الأخرى، إلى أن الطالب لن يكتفي بالنقل منها في بحثه فقط، ولكن سيكون بحاجة إلى مصادر لكتابتها في نهاية البحث؛ وهي أحد الشروط المهمة لاكتمال مشروع البحث.

كما أن الطلاب سيخضعون لاختبارات شفوية في موضوع مشروع البحث الذي قدموه، لتتأكد الوزارة من أنه ليس مسروقًا أو تم شرائه دون إطلاع الطالب على أي معلومة، ويهدف هذا الاختبار وفقًا للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلى قياس مهاراتهم وللتأكد من عدم الغش، ومدى فهمهم واستيعابهم لمحتوى البحث الذي قدموه.

تابع مواقعنا