الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. حفل إلكتروني للموسيقار عمر خيرت تزامنًا مع عيدي الربيع والقيامة (تدوينة)

القاهرة 24
ثقافة
السبت 18/أبريل/2020 - 01:53 م

تعرض القناة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية، غدًا في التاسعة مساءً، حفلة للموسيقار عمر خيرت تزامنًا مع الاحتفال بعيد الربيع وعيد القيامة المجيد، وهذا عبر يوتيوب، وضمن مبادرة “خليك في البيت والثقافة بين ايديك”، التي أطلقتها وزارة الثقافة، لتشجيع الجمهور على المكوث في المنزل.

وأعلنت الوزارة هذا الأمر عبر صفحتها الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وكتبت في المنشور الذي طرحته: “تلبيًة لرغبة الآلاف من المتابعين لقناة وزارة الثقافة على اليوتيوب، واحتفالًا بأعياد الربيع وعيد القيامة، يتم بث حفل جديد للموسيقار عمر خيرت، ضمن فعاليات المبادرة الإليكترونية خليك فى البيت.. الثقافة بين ايديك، وذلك فى التاسعة مساءً الأحد 19 أبريل”.

وتابعت: “يتضمن البث مجموعة من أشهر مؤلفات خيرت، التى حققت قاعدة جماهيرية واسعة منها العرافة، العطور الساحرة، هى دى الحياة، فى هويد الليل، زى الهوا، فيها حاجة حلوة، إعدام ميت، الخواجة عبد القادر، عارفة، قضية عم أحمد، أنت المصري، البخيل وانا، 100 سنة سينما وغيرها”.

وزارة الثقافة تعرض حفل أم كلثوم بـ”الهولوجرام” عبر قناتها على اليوتيوب (تدوينة)

واختتمت: “يعقبه العرض المسرحي فراجيل، نتاج ورشة ارتجال على مسرحية حوارات معفرتة للكاتب الفرنسي لوران ديبيار، رؤية وإعداد وكتابة مسرحية وأداء محمد فهيم وأمير صلاح الدين، الذي قام أيضًا بالإخراج، ديكور ندى عبد المجيد وعمر رأفت، مساعد مخرج أميرة عبد الرحمن، مخرج منفذ محمد حبيب ويضم عدة مشاهد تتناول قضايا وأفكار متنوعة”.

بوستر حفل الموسيقار عمر خيرت الالكتروني
بوستر حفل الموسيقار عمر خيرت الالكتروني

وكانت الوزارة قد عرضت حفلًا للفنان محمد حلاوة، والفنان فؤاد زبادي، وهذا يوم الخميس الماضي، الذي قدم فيه العديد من أعماله الفنية وأبرزها أهيم شوقًا، يا حبيبى، إلى جانب عدد من المؤلفات الوطنية وغنائيات زمن الفن الجميل، منها عظيمة يا مصر، لعبة الأيام، وحياتك يا حبيبي، وغيرها.

غدًا.. “الحلو” و”زبادي” في حفل “أون لاين” ضمن مبادرة وزارة الثقافة (تدوينة)

تابع مواقعنا