الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليست بائعة الجمبري.. قصة ممرض مختبر ووهان الذي نقل فيروس كورونا للعالم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/أبريل/2020 - 04:44 ص

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك حرب أمريكية صينية تدار على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحولت تصريحاته من الإشادة بالرئيس الصيني والسلطات الصنية في مواجهة فيروس كورونا، إلى محاربتها والتأكيد على أن المشكلة صادرة من الصين، وذلك بالتحديد بعدما أعرب عدد من الأمريكين عن آسفهم الشديد من إجراءات أمريكا البطيئة في مواجهة الفيروس مما ساعد على تفشي المرض.

وأضاف أديب، خللا تقديمه برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أنه في أمريكا وفي عدد من الدول، يقال أن هناك ممرض خرج من معهد الاختبارات بمدينة ووهان الصينية، مصاب بفيروس كورونا وتوجه إلى سوق الماكولات البحرية ونقل الفيروس إلى بائعة الجمبري ومنها إلى العالم.

الصين تنهي العزل العام في “ووهان” وتفرضه بمدينة أخرى مع زيادة إصابات كورونا

وأشار، إلى أن أحد الصحفيين حينما كان في مؤتمر صحفي لدونالد ترامب، وجه له سؤال بأن هناك أنباء عن خروج الفيروس من مختبر في الصين، قاصدًا المذكور أعلاه، إلا أن ترامب تفهم بشكل خاطئ، وقال: “أيون هو الفيروس مصنع في مختبر صيني وطالب بفهم الأمر واتهم الصين بنشر الفيروس”.

لي دونج: الصين تحارب فيروس كورونا نيابة عن العالم.. وقرار إغلاق ووهان لم يكن سهلاً

وأوضح أن هذا المختبر به عينات من أحد الكهوف ترجع إلى عام 2015، حينما عثر على فضلات الخفافيش “كزفيد 19″، وتم نقله إلى مختبر ووهان ومنه إلى بائعة الجمبري، وهذه قصة أمريكية ليس لديها أي إثبات، متابعًا: “كمان سنتين هيطلع فيلم أمريكاني اسمه ووهان وآخر كورونا ونيويورك، واللي حصل بالظبط محدش عارف”.

ترامب: فيروس كورونا صيني والولايات المتحدة الأمريكية تعيش فترة حرب

بعد هجوم ترامب.. إيران تهاجم الصين بسبب انتشار فيروس كورونا

تابع مواقعنا