الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نموذج مقدمة بحث عن البيئة لطلاب الإعدادية والدمج

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 18/أبريل/2020 - 10:10 م

يقدِّم موقع “القاهرة 24” لطلاب المرحلة الإعدادية وطلبة الدمج والتربیة الخاصة بالصف الأول الثانوي، نموذج مقدمة بحث عن البيئة، يمكن الاسترشاد بها في تنفيذ مقدمة البحث، الذي كلفت به وزارة التربية والتعليم طلابها ليكون بديلًا عن امتحامنات نهاية العام الدراسي 20202.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد حددت 4 موضوعات يمكن لطلاب المرحلة الإعدادية اختيار واحد منها لتنفيذ البحث المكلف به، وهي: البيئة والصحة والطاقة والماء.

شروط كتابة مقدمة بحث للطلاب

 

وحددت التعليم، عدة شروط يجب توفرها في البحث المطلوب تقديمه، منها شروط عامة مثل: كتابة عنوان جذاب للمشروع – عرض المشروع بطريقة منظمة – استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة – الالتزام بعدد الكلمات المحددة – الالتزام بجميع محاور المشروع – مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم – عدم تطابق مشروع البحث مع آخر وإلا سيتم رفضه.

تعرف على آخر موعد لتسليم البحث لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية

ومن الشروط الخاصة التي اشترطتها لطلاب المرحلة الإعدادية: أن تتكون المقدمة (الملخص) من 70 – 80 كلمة، والموضوع بين 700 – 800 كلمة، والكلمات الإنجليزية من 40 – 60 كلمة.

نموذج مقدمة بحث عن البيئة

 

تتعدد مفاهيم البيئية بين صناعية زراعية ومائية وصحراوية وغيرها، ولكل منها نشاطاتها الخاصة، لكنها تتفق جميعًا في أنها تتأثر بأفعال الإنسان وتؤثر هي الأخرى عليه وعلى نظام حياته، فالنظام البيئي يُعرف بأنه تفاعل مجتمع من الكائنات الحية مع البيئة المادية.

ومن الأمور المهمة لأي بيئة من أجل استمرارها وعدم اختلالها وتدهور النظام البيئي فيها، هو التوازن البيئي الذي لا تتأثر فيه أي من مكونات البيئة لصالح أخرى، ولعل من أهم عوامل الخطر حاليًا كمثال على هذا الأمر، هو التغييرات المناخية التي تهدد العالم.

طريقة عمل مشروع البحث للطلاب

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مشروع البحث يتكون من عدة عناصر، هي: العنوان والمقدمة والملخص والموضوع والنتائج أو الملاحظات والمراجع، بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

طريقة تسليم مشروع البحث

وعن طرق تسليم مشروع البحث بعد الانتهاء منه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيعلن عن هذه الطرق بالتفصيل خلال الأيام المقبلة، لكنه أشار إلى إمكانية تقديمها ورقيًا للمدرسة أو على فلاشة أو على CD.

تابع مواقعنا