• بحث عن
  • نحن في مرحلة فاصلة.. الحكومة توجه رسالة للمواطنين عشية الاحتفال بشم النسيم

    وجه المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، رسالة للشعب المصري عشية الاحتفال بأعياد شم النسيم، قائلاً: “كل من يفكر في استقلال أتوبيسات الرحلات الخاصة والعامة باكراً في احتفالات شم النسيم أذكره بأنه غير مسموح بتيسيرها مطلقا غدا وأي أتوبيس سيسير على أي طريق متجه لأي محافظة سيتم اتخاذ الإجراءات ضده من خلال الغرامة بواقع 4000 جنيه والحبس”.

    وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة الحدث، أن وسائل النقل العام توقفت اعتبارا من الساعة الثامنة مساء اليوم، ولن تعاود العمل إلا في السادسة من صباح الثلاثاء، وتشمل القطارات والمترو والأتوبيسات مشيراً إلى أن الحكومة ستطبق الغرامة بواقع 4000 جنيه والحبس، على كل من يحاول التواجد في الحدائق حتى وإن كانت حديقة وسط ميدان بمجرد تواجد أي أسرة فيها سيعتبر مخالفة لقرار مجلس الوزراء.

    الحكومة: الحبس عقوبة تجمع أكثر من 5 أشخاص غدًا

    وكشف متحدث الوزراء أنه تقرر منع التجمعات حتى وإن كانت مترجلة على الأرض على سبيل المثال قيام بعض الأسر بالترجل على الارض غير مسموح في يوم شم النسيم ويتعرض من يفعل ذلك لنفس العقوبة تبدأ بالغرامة والحبس، بحسب القضاء بإحدى العقوبتين أو كلاهما ممنوع التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص، حيث ستتواجد قوات إنفاذ القانون من الصباح الباكر لتطبيق لعقوبة ومنع التجمعات من الأساس.

    وأشار أن التجمع بالسيارات الخاصة على الطرق مسموح لكن إذا كان صاحب السيارة متوجها للشواطئ أو أي مكان سيتعرض لذات العقوبة حيث تلقت كل القرى السياحية هذا الإخطار وسيتم التفتيش على شواطئ المنتجعات السياحية.

    وناشد الجماهير الالتزام وعدم التجمع لأننا في مرحلة فاصلة من عمر الفيروس في مصر، وبالتالي نريد أن نعبرها بسلام دون أن نضطر لاتخاذ إجراءات أكثر قسوة في حركة الناس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق