الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط موقع القوى العاملة وطريقة الاستعلام عن منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 19/أبريل/2020 - 03:28 م

يبحث المصريون عن رابط موقع القوى العاملة وطريقة الاستعلام عن منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، بشكل كبير ومكثف على محرك البحث العالمي “جوجل”، بعد إعلان الحكومة المصرية عن بدء صرف المنحة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أمر في وقت سابق ببدء وضع آليات محددة لصرف منحة للعمالة غير المنتظمة، والتي تضررت جراء الأزمة الاقتصادية الناتجة بسبب تفشي فيروس كورونا في دول العالم.

رابط موقع القوى العاملة لمنحة العمالة غير المنتظمة

على الفور، وعقب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأت الجهات المنوط بها الأمر الإعداد لبدء صرف منحة الإعانة للعمالة التي تضررت من تفشي فيروس كورونا،و كان على رأسها وزارة القوى العاملة.

وزارة القوى العاملة، أعلنت عن تسجيل بيانات المتضررين عبر استمارة خاصة تم نشرها على الموقع الرسمي للوزارة، والذي تناقلته العديد من المواقع الإلكترونية الأخرى، وذلك عن طريق تسجيل البيانات وأهمها الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول.

اقرأ أيضًا: استقرار عيار 21 عند 178 ريالًا.. أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد 19-4-2020

واستمر تلقى طلبات واستمارات المواطنين لمدة أسبوعين انتهت يوم الخميس الموافق 9 من شهر أبريل الجاري، لتبدأ بعدها مرحلة فرز الاستمارات، لتحديد المستحقين من غيرهم.

وعقب فرز الاستمارات، أعلنت وزارة القوى العاملة عن وجود قرابة المليون ونصف مليون مواطن من المستحقين لصرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، والتي تتكرر لمدة 3 مرات على مدار 3 شهور، ليصل إجمالي الإعانة إلى 1500 جنيه مصر.

رابط وطريقة الاستعلام عن منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

وزارة القوى العاملة، حددت أربع أيام لصرف الدفعة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمة، والتي بدأت من 13 وحتى 16 من شهر أبريل الجاري.

بعض الأنباء تحدثت عن وجود رابط أطلقته وزارة القوى العاملة للاستعلام عن الأشخاص المستحقين للمنحة، وهل المواطن من بينهم أم لا، غير أن مركز المعلومات بمجلس الوزاء، نفى وجود أي رابط أو موقع إلكتروني للاستعلام عن المستحقين للمنحة.

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن الاستلام عن المنحة يكون عن طريق الخط الساخن رقم 142، أو عن طريق رسالة تصل للمواطن تخبره بأحقيته في المنحة وموعد ومكان استلام الـ 500 جنيه.

وانتهت يوم الخميس الماضي، صرف الدفعة الأولى من المنحة، وكل ما قيل حول فتح باب التسجيل مجددًا غير صحيح، وكل الأنباء التي تتوارد حول هذه الأمور مجرد شائعات.

تابع مواقعنا