الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عزل كامل لـ800 منزل بقرية كفر جعفر في الغربية بإجمالي 13 ألف نسمة بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/أبريل/2020 - 04:24 م

كشف النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب عن دائرة بسيون، صدور قرار من محافظ الغربية بعزل عدد كبير من الأسر داخل قرية كفر جعفر بسبب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد فيها.

وأضاف سامح حبيب، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24“، أن قرار المحافظ سيشمل عزلاً كاملاً لحوالي 800 منزل بقرية كفر جعفر بإجمالي 13 ألف نسمة، وذلك في إطار إجراءات الحماية المتبعة من الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد النائب، أن المحافظة ستقوم بتوفير كافة سبل الدعم للقرية داخل الحجر الصحي المنزلي، مؤكدا أن الاهتمام بالمواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية من أولويات العمل، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية.

وأشاد النائب البرلماني، بالدور الإيجابي الذى يقوم به شباب القرية: “شباب القرية متضامنين على أعلى مستوى ويقومون بدور رائع جداً، حيث يقومون بمساعدة الأسر المصابة وتلبية كافة مطالبهم”.

وناشد حبيب، جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشار العدوي

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في مسقط رأس محمد صلاح بالغربية لـ8 حالات

وفي وقت سابق قال النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب، إن محافظ الغربية أصدر قراراً صباح اليوم الأحد بعزل قرية كفر جعفر كليا أو جزئيا وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بالكورونا إلى 12 حالة.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية سيعقد اجتماعًا اليوم للبت في قرار عزل القرية كليا أو عزل المربع المنتشر بالفيروس بشكل جزئي.

إصابة 5 حالات جديدة بكورونا وارتفاع الإصابات لـ39 في صفط تراب الغربية

وحول ما يتردد بشأن صدور قرارا بالعزل، أوضح النأئب أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة وأنه لم يصدر حتى الآن، أى قرارات، وأن الحسم سيتم خلال ساعات أثناء اجتماع محافظ الغربية والقيادات المسئولة.

بسبب كورونا.. محمد صلاح يهدي قريته في الغربية أطنانًا من المواد الغذائية (صور)

وطالب النائب سامح حبيب، محافظ الغربية، بانتقال قافلة طبية لعمل مسح كامل لقرية كفر جعفر ونقل المصابين إلي الحجر الصحي، خاصة بعد وجود عدد كبير من المخالطين للمصابين.

استكمال حملة محافظ الغربية الشاملة لتطهير مركز بسيون ضد كورونا (صور)

تابع مواقعنا