الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يستغني نظام إنتاج الأخبار بتقنية الذكاء الاصطناعي عن العنصر البشري؟.. محمود المملوك يجيب (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 19/أبريل/2020 - 04:15 م

كشف محمود المملوك، رئيس تحرير موقع “القاهرة 24″، تفاصيل جديدة بشأن المبادرة التي أطلقتها مؤسسته، والتي تعمل على إنتاج الأخبار الصحفية، وذلك بواسطة الذكاء الاصطناعي دون تدخل البشر، لأول مرة في العالم العربي.

وقال المملوك في أثناء مداخلة هاتفية أجراها معه برنامج “الحياة اليوم” والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، إن القائمين على المبادرة بدأوا في العمل عليها منذ شهور طويلة مضت، بالتعاون مع شركات البرمجة الإلكترونية، وعدد من الصحفيين الإحصائيين المتخصصين في ذلك الاتجاه.

“القاهرة 24” يطلق مبادرته لإنتاج الأخبار الصحفية بواسطة الذكاء الاصطناعي دون تدخل بشري لأول مرة بالعالم العربي

وأضاف أن هذه المبادرة هدفها تطوير الصحافة لمواكبة العالم، كما أن هذا النظام متواجد لدى الغرب منذ فترة، ولكن لأول مرة سيطبق في الشرق الأوسط من خلال موقع “القاهرة 24”، مشيرًا إلى أنه سيوفر جهد الصحفيين في كتابة البيانات الصادرة عن الجهات الرسمية والبيانات، ويستخدم طاقته في كتابة أخبار وقصص أخرى.

وأوضح المملوك، أن سيقدم من خلال هذا الريبوت، البيانات الرسمية للوزرات بطريقة سريعة، خاصة والتي تحتوي على إحصائيات، وليكن مثل بيانات وزارة الاسكان، فهو سيوضح بالأرقام للجمهور.

ردود فعل واحتفاء صحفى كبير بمبادرة “القاهرة 24” لإنتاج الاخبار باستخدام الذكاء الاصطناعى (صور)

وأما عن تسبب هذا النظام الجديد، في التخلي والاستغناء عن العامل البشري، فأكد رئيس تحرير “القاهرة 24”، أنه لن يتم الاستغناء عنهم ولكن سيدخر وقتهم وجهدهم لتوظيفه في إنتاج صحافة متميزة، من خلال توجيه جهدهم في شيء آخر.

تابع مواقعنا