السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: تقييم مشروعات الأبحاث ستتم بعيدًا عن معلمي الفصول منعًا للابتزاز والاستغلال

الدكتور طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
الدكتور طارق شوقي
الأحد 19/أبريل/2020 - 02:10 م

أعرب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استنكاره لبعض مشاهد الاستغلال السيئ للمشروعات البحثية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، بديلًا للامتحانات التحريرية لتقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/ 2020، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وقال شوقي، في رسالة مسجلة لأولياء الأمور والطلاب، نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن هناك ادعاءات أن الطلاب معرضون للرسوب حال عدم دفع بعض أموال لمعلمي الفصل.

وزير التعليم لأولياء الأمور عن البحث: “لو إيدك بتاكلك حاول تسيب الطالب يعتمد على نفسه”

وردًا على تلك الادعاءات، أكد وزير التعليم، أنه سيتم تقييم المشروعات البحثية للطلاب، بعيدًا عن معلمي الفصل منعًا للابتزاز، متابعًا: “للآسف بعض أولياء الأمور هم من يذهبون للابتزاز، لو إنت ابن مليونير ما تشتريش المشروع، واتعلم وخليك أمين”.

وتابع: “اليابان مش كوكب تاني، هي كوكب مجتهد وملتزم وأمين، ولذا هم ناجحون بهذا الشكل، ولا يصح من بعض أولياء الأمور، أن يفتشون عن أحد من يبع لهم المشروعات بأي ثمن مقابل نجاح أبنائهم، ونحن نعيش لحظة فارقة، وهي أننا نضع أيدينا على المشكلة”.

المشروعات البحثية، سيتم إعداد تقارير بنقاط الضعف والقوى، والمعلم خلال العالم المقبل سيعتمد على ذلك التقارير في معالجتها،

أول تعليق من التعليم بشأن جمع مدير مدرسة لأموال مقابل مشروعات البحث.. وإجراء قانوني ضده (خاص)

شدد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إنه لن يتهاون مع مدير المدرسة والمدرس صاحب واقعة جمع أموال من أولياء الأمور مقابل المشروعات البحثية، مشيرًا إلى أنه تتبع الفيديو المتداول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المدرس الذي قام بتلك الواقعة.

وأضاف عجلان، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تلقى اتصالًا من مدير الإدارة، يفيد بالواقعة، وعلى الفور وجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مدير المدرسة والمدرس، مشيرًا إلى أن الشئون القانونية بدأت بالفعل في التحقيقات.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظ القليوبية، إلى أنه سيتم صباح غدًا الأربعاء إجراءات رادعة قبل هؤلاء المعلمين، مشيرًا إلى أن التوجيهات كانت واضحة من وزير التربية والتعليم، بأن الضرب بيد من حديد والتصدي لتلك المحاولات التي تسئ للمعلمين بشكل عام.

 مدير مدرسة بشبرا يجمع أموالا من أولياء الأمور مقابل مشروعات البحث 

وزير التعليم يوجه رسالة هامة للإعلام: “العناوين المضللة عادة انتشرت في الآونة الأخيرة”

 

يا جماعه عايز اعرف ده صح ولي غلط بيتم دفع 45 ج للمدير بتاع المدرسة فى منطى منطقه غرب شبرا الخيمة التعليمية وبيقوللهم…

تم النشر بواسطة ‏عصام توفيق‏ في الثلاثاء، ١٤ أبريل ٢٠٢٠

وتساءل أولياء الأمور، عن مدى قانونية هذه الرسوم أم أنها مخالفة، مؤكدين على أن تلك المدرسة تابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، وأن على كل طالب تسجيل اسمه.

وزير التعليم يوجه بمتابعة تنفيذ المشروعات البحثية والتصدي لمن يستغل الطلاب وأولياء الأمور

تابع مواقعنا