الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: “لو الطالب امتنع عن مشروع البحث أو غش هيدخل دور تاني”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 19/أبريل/2020 - 02:56 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك ملايين من الطلاب أنهوا مشروعات البحث في يومين وثلاثة فقط من إطلاقه، مشيرًا إلى أن تقديم المشروع بشكل مناسب شرط للانتقال للصف التالي.

وأوضح شوقي، في رسالة مسجلة لأولياء الأمور والطلاب، نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه من يمتنع أو يغش أو يشترى المشروع البحثي سوف يعتبر “غير مقبول” وسيضطر إلى دخول دور ثاني.

بورقة وقلم.. وزير التعليم يوضح كيفية إجراء مشروعات البحث دون الحاجة لـ”كمبيوتر ونت”

وتابع وزير التعليم، “الدولة بتحاول توفر على الأسر المصرية، في دفع مبالغ ضخمة، ولا تفترض أن الطفل غير قادر ولا تدفع للمشروع أو الدروس، الطفل قادر، وفي حالة وجود مشكلة هنساعده ونحلها وده دورنا ومهمتنا، لكن غير مقبول بالنسبة لينا شراء أو غش الأسئلة”.

وزير التعليم لأولياء الأمور عن البحث: “لو إيدك بتاكلك حاول تسيب الطالب يعتمد على نفسه”

وطالب شوقي، بالحديث في صلب المشروعات بعيدًا عن أي أشياء غير هامة أخرى، مثل: “كفاية أسئلة تافه وتعالوا نتكلم في صلب الموضوع، وإحنا مش عاوزين رسالة دكتوراة، إحنا عارفين إننا بنكلم طفل، ومش قصة فصلة أو علامة استفهام، وكان نفسنا نتعامل مع الأطفال مباشرة، بس كان هدف نوضح لأولياء الأمور يساعدونا”.

وزير التعليم: “بدون فزلكة مشروع البحث عبارة عن موضوع إنشاء ومفيش داعي للضجة دي”

وأكد على أنه ليس من العدالة أن تعطي كل الأدوات لطلاب ليس لديه الرغبة في التعليم، متابعًا: “فيه ناس نفسها الوزارة تقدملها شهادة بيضاء، وتعطي هي نفسها الدراجات، واتمنى نتوقف عن هذا الكلام، والحديث عنها منتهي، واللي يشتغل من 1 لـ5 وأي رقم منهم مقبول”.

“شوقي” يعلق على محبي الشهرة بـ”فيس بوك”: “الاتفاق على هدف السبيل الوحيد للنهوض بالتعليم”

تابع مواقعنا