• بحث عن
  • أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 20 أبريل 2020 في مصر

    محمد بيومي

    شهدت أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 20 أبريل 2020 في مصر، حالة من الاستقرار، والذي يستمر بشكل كبير منذ بداية الأسبوع الماضي، بعد التراجع الملحوظ الذي سجلته الأسابيع الماضية، بسبب انخفاض الطلب على المعروض، بعد توقف نشاط وحركة البناء والتشييد، بسبب فيروس كورونا.

    وتسبب فيروس كورونا، الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية مطلع العام الجاري، وانتشر في جميع بلدان العالم، في وقف جميع الأنشطة الاقتصادية، ومنها حركة البناء والتشييد والتي أثرت سلبًا على أسعار مواد البناء.

    وينشر موقع “القاهرة 24″، أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 20 أبريل 2020 في مصر، بسبب أهميتها للمستهلكين، الذين يبحثون عن أسعار مواد التشييد والبناء بشكل دائم، خاصة أسعار الأسمنت وأسعار حديد التسليح، اللذان يحتاجهما الجميع خاصة في المشروعات الأهلية.

    أسعار الأسمنت اليوم الاثنين

    ويرصد “القاهرة 24″، أسعار جميع أنواع الأسمنت بما فيها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، والأسمنت الأبيض والأسمنت المقاوم، بالإضافة إلى أسعار الجبس الأبيض، نظرًا لإقبال المستهلكين على معرفة الأسعار والمقارنة بين جميع الشركات والمصانع المنتجة للأسمنت في مصر، والتي توزع إلى التجار.

    سعر الأسمنت المسلح

    يعتبر الأسمنت المسلح، أو الأسمنت البروتلاندي “الأسود العادي”، أهم أنواع الأسمنت نظرًا لدخوله في معظم أعمال البناء والتشييد واحتياج الجميع له بشكل يومي، حيث تتنافس جميع المصانع المنتجة، على طرحه في السوق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

    الأسمنت المسلح، يشتق إلى ثلاث أنواع، أولها الأسمنت سريع التصلب الذي يستخدم في معظم أنواع الخرسانات والبناء، بالإضافة إلى الأسمنت منخفض الحرارة الذي يتم استخدامه في الكباري وماشابه، وأخيرًا الأسمنت الفقاعي المسمى بالبورتلاندي نسبة لتشابهه مع الحجر الجيري على جزيرة بورتلاند البريطانية، ويستخدمه الأشخاص العاديون.

    وصل سعر الأسمنت المسلح إلى 820 جنيهًا مصريًا، مقابل 790 جنيهًا لطن أسمنت أسوان، فيما سجل أسمنت الممتاز سعر 800 جنيه، وهو نفس سعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر، فيما سجل مصنع المسلح سعر 823 جنيهًا للطن الواحد، كأعلى قيمة بين المصانع بالتساوي مع مصنع السويدي صاحب نفس السعر.

    سعر الأسمنت الأبيض

    الأسمنت الأبيض يشبه البورتلاندي العادي، حيث يتميز بالقوة والصلابة، غير أنه يستخدم في سد الشقوق في الحوائط، بالإضافة إلى الدخول في أعمال التتزيين في الحوائط والأسقف، ويجتمع بالجبس كثيرًا.

    اقرأ أيضًا: أسعار الحديد اليوم الاثنين 20 أبريل 2020 بالأسواق المصرية

    سجل الأسمنت الأبيض العادي، سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد، متفوقًا على أسمنت سوبر رويال الذي سجل مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن، بينما سجل مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

    سعر الأسمنت المخلوط

    يعتبر الأسمنت المخلوط أكثر صلابة وأقل حرارة، وسمي بذلك لاختلاطه ببعض المواد الرمادية التي تكسبع صلابة أكبر، جعلته يستخدم في أعمال التشطيب والبلاط وماشابه.

    وشهد الأسمنت المخلوط، استقرارًا في الأسعار، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 710 لأسمنت النخيل و715 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة، مقابل 708 جنيه للطن في مصنع التوفير.

    سعر الأسمنت المقاوم

    سجل أسمنت المقاوم للملوحة سعر 850 جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس سعر مصنع السويدي، فيما سجل مصنع السويس سي ووتر مبلغًا يتراوح بين 828 للطن، في الوقت الذي سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 815 جنيهًا مصريًا.

    أسعار الجبس اليوم

    تباينت أسعار الجبس اليوم الاثنين 20 أبريل 2020، بين المصانع، إذ سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، فيما سجل مصنع الدولية، مبلغ 700 جنيه للطن الواحد، خلفه مصنع المعمار مسجلًا 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، ينما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق