• بحث عن
  • شاهد.. أستاذ تغذية علاجية تحذر من الفسيخ: “أعراض التسمم به نفس أعراض كورونا” (فيديو)

    حذرت، الدكتورة جيهان فؤاد، الأستاذ بالمعهد القومي للتعذية من تناول الفسيخ، لأن به خطورة شديدة وأعراض التسمم به نفس أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

    وتابعت خلال حواره إلى برنامج “الآن” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة إكسترا نيوز، أن أجواء تجفيف الفسيخ بالملح يكون بدون هواء وهي أجواء تساعد على وجود بكتيريا غير نافعة للجسم، وهو ما لا يحدث مع الرنجة، موضحةً أن الفسيخ يجب أن تكون عيناها لامعة ونزع الخياشيم ولكن رغم ذلك به خطورة شديدة.

    مدير مركز السموم: الأعراض الناتجة عن تناول الفسيخ قريبة من الإصابة بكورونا

    وأوضحت فؤاد أن أعراض تسمم الفسيخ منها صعوبة التنفس وارتفاع الحرارة وقد يفقد الشخص نظره بسبب ذلك، مشددةً على أنها لا تنصح تمامًا بتناوله هذا العام لأن الوضع الصحي في مصر لا يتحمل خاصةً وأن أجهزة التنفس هي أسلوب العلاج في حالة حدوث التسمم.

    وأضافت أنه بالنسبة إلى الرنجة، فيجب تناولها بالطحينة لتقليل الأملاح فيها، مع تناول أقل كمية إلى أقصى درجة، والمنع التام لمرضى الضعط، مشيرةً إلى أن الرنجة أملاحها عالية ولهذا يجب وضعها في الماء الساخن للتخلص من تلك الأملاح.
    قالت إنه يفضل شرب الشاي الأخضر والفاكهة التي تضم مياهًا كثيرة مثل البطيخ والموز والخس، وهذا سيقوم بعمل توازن لدى من يتناول هذه الأطعمة بشكل كبير.

    “الزراعة” تضبط 37 طنا من الفسيخ والرنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق