• بحث عن
  • صحة سوهاج تعلق على طرد أسرة مخالطة لمصاب كورونا: بنطبق بروتوكول وزارة الصحة

    سوهاج - أحمد عبد الراضي

    علق الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظه سوهاج، على واقعة تعامل أطباء مستشفى العزل بالمحافظة مع أسرة مكونة من 4 أفراد خالطوا متوفي بفيروس كورونا.

    3 ممرضات عناية فائقة بسوهاج يتطوعن للعمل بمستشفى عزل إسنا (صور)

    وأكد عندنا بروتوكول تم تخصيصة من قبل وزارة الصحة بنمشي عليه وينص على عدم عمل مسحه للحالات المخالطة لشخص مصاب بكورونا إلا بعد عمل تحليل صورة دم كاملة او الاشتباه فى وجود أعراض على حامل الفيروس ماعدا ذالك يخضع المشتبه به للحجر المنزلي.ويتم التواصل معه بشكل يومي للإطلاع على تطورات الحالة.

    نقل مصابين بكورونا

    وأضاف جميعة فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن ماحدث مع أسرة مركز طما شمال محافظة سوهاج بمجرد وصول إشارة من صحة أسيوط باشتباه إصابة المذكورين بفيروس كورونا تم التواصل مع الدكتورة غادة محمد مدير إدارة الطب الوقائي بسوهاج، وتم التواصل مع الحالات وطالبتهم بعدم الخروج من المنزل أو مخالطة أحد لحين وصول الترصد الوقائي لهما.

    وأشار وكيل صحة سوهاج إلى أنه تم بالفعل الوصول إلى منزلهم مساء يوم السبت ب3 سيارات إسعاف مجهزة وتم نقلهم لمستشفى حميات سوهاج، وعقب إجراء التحاليل لهما تبين ظهور حالات الاشتباه للأم وابنتها، وطالبنا الشقيقين بمغادرة المستشفى لعدم وجود أي أعراض عليهم، إلا أنهم أصرو على احتجازهما وعمل تحاليل لهما مع والدتهم وشقيقتهما.

    ولفت وكيل صحة سوهاج إلى أنه طبقا لبروتوكل وتعليمات وزارة الصحة لا يُحتجز من لا تظهر عليهم أعراض الاشتباه بفيروس كورونا.

    وتابع أنه بعد محاولات اقناع الشابين بتطبيق إجراءات العزل المنزلي، وحجز والدتهم وشقيقتهما بمستشفى سوهاج العام المخصصة للعزل، ذهبا لمستشفى الصدر بمحافظة أسيوط.

    ومن جانبه أكد أحد أقارب الأسرة المشتبه في إصابتها ، أن المستشفى قامت بطرد الشابين مما أثار حفيظتهم وتوجهوا لمستشفى الصدر بمحافظة أسيوط.

    نقل مصابين بكورونا
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق