• بحث عن
  • غلق مصنع سيراميك “أوميجا” بالعاشر من رمضان وعزل 1000 عامل بعد ثبوت إصابات بفيروس كورونا (خاص)

    الشرقية – إسلام عبدالخالق

    كشقَّ مصدر مسئول، عن غلق مصنع سيراميك “أوميجا” بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية؛ بعد ثبوت إيجابية إصابة عدد من العاملين بفيروس “كورونا” المُستجد.

    “الطب الوقائي” يبدأ إجراءات تعقيم شركة إيجيبت فودز بالمنوفية بعد تسجيل إصابات بكورونا

    وقال المصدر، والذي طلبَّ عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن لجان الطب الوقائي أجرت فحصًا للعاملين بالمصنع، وتأكد إصابة عدد منهم بفيروس “كورونا”، منها حالات بمراكز “بلبيس” و”أبو حماد” بمحافظة الشرقية.

    وأشار المصدر إلى أن عدد العاملين بالمصنع يزيد على 1000 عامل، حيث جرى غلق المصنع وإخضاعهم جميعًا للعزل المنزلي، مع التنبيه بضرورة عدم مغادرتهم منازلهم قبل أربعة عشر يومًا؛ خشية انتشار الفيروس.

    غلق مصنع سيراميك “أوميجا” بالعاشر من رمضان

    وتأكدت إصابة أحد العاملين بالمصنع، ويُدعى “شعبان عبد الله السيد” 30 سنة، من قرية “الصوة” بمركز ومدينة أبو حماد، ليتم نقله فورًا إلى مستشفى العزل بـ”تمى الأمديد”، فيما انتقلت الأجهزة التنفيذية ترافقها فرق الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، إلى القرية، حيث جرى تعقيم وتطهير القرية، وعزل الحالات والأسر التي يُشتبه في مخالطتها للحالة المصبة.

    غلق مصنع سيراميك "أوميجا" بالعاشر من رمضان
    غلق مصنع سيراميك “أوميجا” بالعاشر من رمضان

    كما جرى نقل عامل آخر بالمصنع، في بداية الأربعينيات من عمره، أكدت الفحوصات إصابته بفيروس “كورونا” المُستجد، فيما انتقلت الأجهزة التنفيذية ورجال الطب الوقائي وأطباء مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، إلى مسقط راس المصاب بقرية “الكتيبة” التابعة لمركز ومدينة بلبيس، حيث جرى عزل 12 منزلًا تضُم 19 أسرة، بها 90 فردًا، وفرض الحجر المنزلي عليهم بالاستعانة بقوة أمنية من مركز شرطة بلبيس، لمنع دخول أو خروج أي شخص من وإلى المنازل المعزولة.

    وفي وقتٍ سابق، أعلنَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن دعم كافة الأسر من المخالطين الذين يتم فرض الحجر المنزلي عليهم داخل نطاق المحافظة، ومن المتوقع توفير مساعدات وعبوات أغذية جافة للأسر المعزولة طوال فترة الحجر المنزلي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق