• بحث عن
  • محافظ أسوان يعتذر لأسرة عباس العقاد: قيمة وقامة في الفكر والأدب

    قالت عطيات العقاد، أبنة شقيق عباس محمود العقاد، إن هناك حالة من الغضب والحزن الشديد تجاه من قاموا بوضع “جوال”، على فم وأنف”، تمثال الأديب الراحل، فى محافظة أسوان، وتابعت:”عمى عملاق الأدب يتعمل فيه كدا من أهل بلده فين المسئولين عن ده ..دى حاجة تحزن مش تزعل”.

    وأضافت “أبنة شقيق العقاد”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الأديب الراحل قدم الكثير لوطنه وبلده ولا يستحق منهم هذا.

    وفور أجرى محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، وتقديم الاعتذار للأسرة قالت :” ألف شكر نيابة عن الأسرة ..وربنا يعينك على نشاطك فى البلد..وشكرك على ما تقوم به أمر قليل من الأسرة”.

    وكان ميدان العقاد بمحافظة أسوان، قد شهد واقعة قيام البعض بوضع “جوال”، على أنف وفم تمثال الأديب الراحل بشكل أحزن من شاهده، عقب انتشار الصورة عبر السوشيال ميديا.

    من جانبه، قدم اللواء أشرف عطية، محافظة أسوان، الاعتذار لأسرة الأديب الراحل عباس محمود العقاد، على ما قام به البعض تجاه تمثاله الذى يوجد وسط ميدانه.

    وتابع محافظ أسوان: “أنا مش عاوز أقول أن الشباب الصغير عديم الوعى استغل فترة الحظر وعمل حاجة زى دى.. لكن أنا بعتبر نفسى من أبناء أسوان ونقدم الاعتذار لأسرة الأديب الذى هو قيمة وقامة فى الفكر والأدب وابن المحافظة”.

    وأضاف “عطية”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه تعامل على الفور عندما شاهد ما حدث للتمثال من قبل البعض، لافتاً إلى أنه تواصل مع وزيرة الثقافة، وتابع: “خلال الشهر القادم سيتم تطوير ميدان العقاد، وذلك ليس بسبب الواقعة ولكن للخطة التى تم إعدادها مسبقاً من أجل تطوير المحافظة.. وأنا أقول لأسرة الأديب العظيم سوف تفتخرون بهذا المكان بعد تطويره”.

    وكان ميدان العقاد بمحافظة أسوان، قد شهد واقعة قيام البعض بوضع “جوال”، على أنف وفم تمثال الأديب الراحل بشكل أحزن من شاهده، عقب انتشار الصورة عبر السوشيال ميديا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق