الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم الاثنين 20 أبريل 2020 بالأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 20/أبريل/2020 - 01:06 م

شهدت أسعار الحديد اليوم الاثنين 20 أبريل 2020 بالأسواق المصرية، حالة من الاستقرار النسبي لليوم الثاني على التوالي، بعد حالة من التذبذب التي ضربت جميع الأسواق العالمية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويعاني سوق الحديد في مصر من الركود والتراجع بسبب تأثر حركة البناء والتشييد في مصر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، وبسبب عدم استقرار الاقتصاد والأسواق العالمية في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أثر على جميع الأنشطة الإقتصادية في مصر ومنها سعر الحديد المسلح، بسبب تعويم الجنيه المصري.

أسعار الحديد اليوم الاثنين

وكانت أسعار الحديد تشهد استقرارًا ملحوظًا نهاية العام الماضي، وحتى مطلع العام الجاري، قبل أن تشهد هذا التراجع الملحوظ، نظرًا لانخفاض أسعار الخام العالمي “البليت”، والذي يتسبب في ارتفاع سعر طن الحديد، حال ارتفع سعره وزادت قيمته عالميًا.

سعر حديد عز اليوم

سجل سعر حديد عز اليوم الاثنين، نفس سعره في الأيام الماضية، حيث سجل اليوم الاثنين 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا للطن كأعلى سعر، بعدما سجل 10200 للطن السبت الماضي.

سعر حديد المصريين

واصل حديد المصريين استقراره في السعر اليوم الاثنين، بعدما سجل انخفاضًا طفيفًا عن سعره بداية الأسبوع الماضي، ليصبح سعره 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن.

سعر حديد الجارحي

سجل حديد الجارحي، أعلى قيمة لأسعار الحديد المصري اليوم الاثنين، حيث جاء سعر طن الحديد 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع حديد الجارحي.

سعر حديد مصر ستيل

واصل حديد مصر ستيل، ثباته في خطته أسعاره، حيث سجل سعر 9500 جنيه للطن الواحد، وهو نفس القيمة التي سجلها المصنع في أسعاره منذ بداية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا: واصلت الاستقرار بسبب العطلة.. أسعار الذهب اليوم في مصر الاثنين 20-4-2020

وسجلت مصانع المعادي والمراكبي والجيوشي وسرحان سعرًا موحدًا بلغ 9500 جنيهًا للطن الواحد، بالتشابه مع معظم المصانع.

الجدير بالذكر، أن تراجع أسعار الحديد، بات ملحوظًا فبعدما وصل الحديد إلى نحو 11 ألفًا للطن خلال شهري فبراير ومارس، ونحو 10 آلاف جنيه للطن في أكتوبر، تراجع إلى خانة التسع آلاف.

تابع مواقعنا