الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تعلن المواعيد الجديدة للامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوى (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/أبريل/2020 - 04:55 ص

قررت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي يومي 21،22 إبريل وتعقد من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 1 ظهراً لكل المحافظات.

وينشر “القاهرة 24” رابط عمل أبحاث الصف الثالث الإعدادي المطلوبة من وزارة التربية والتعليم 2020، وطريقة تنفيذ هذه الأبحاث، حيث كشف “طارق شوقي” وزير التعليم، عن التفاصيل الكاملة بشأن المشروعات البحثية على طلاب وطالبات التعليم الأساسي في جميع المراحل التعليمية المختلفة، سواء أكان ذلك ابتدائي أو إعدادي.

 أبحاث الصف الثالث الإعدادي المطلوبة من وزارة التربية والتعليم

يجب على الطالب في الصف الثالث الإعدادي “3ع”، أو في المجموعة الطلابية، اختيار بحث واحد فقط من بين ثلاثة موضوعات لمشروع البحث، كما نوضحه في السطور التالية.

وفى وقت سابق، نشر “شوقي”، فيديو رسميا له وهو يشرح كيفية التعامل مع المنصات التعليمية وأبرزها منصة أدومو، وكيفية تواصل المعلمين والطلاب بشكل سريع عليها وفوري.

بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية

يعد تقدم العلم في التكنولوجيا، هو المعيار الرسمي في تقدم دول العالم، فيأتي سؤال البحث كالتالي: في ضوء دراستك والمصادر التي أتاحتها وزارة التعليم، قم بإعداد مشروع بحثي يشتمل على:

-مظاهر التقدم العلمي والتكنولوجي في مجال تجهيز العناصر وإنتاج المركبات الكيميائية وتقليل الآثار الضارة على المناخ في الأقاليم المناخية المختلفة

بحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي

تعد الزيادة السكانية تأثير مباشر على حياة الشعوب، وأثر ضخم على المناخ والأنشطة، فيأتي سؤال البحث كالتالي: في ضوء دراستك والمصادر التي أتاحتها وزارة التعليم، قم بإعداد مشروع يستعرض أثر الزيادة السكان.

بحث عن البيئة

تشتمل البيئة على العديد من عناصر الحياة المتفاعلة بشكل دائم، فيأتي سؤال البحث كالتالي: في ضوء دراستك، وضح: آثار التفاعلات الكيميائية على البيئة وعناصر المناخ.

كيفية عمل بحث علمي لطلاب 3 إعدادي

-في البداية، يجب أن يدخل الطالب أو الطالبة على “رابط”، المكتبة الرقمية https://study.ekb.eg/ من هـنــا.

-يقوم بعد ذلك بالبحث في خانة (البحث) عن الكلمة الذي يريدها في موضوع البحث.

-بعدها تظهر العديد من الموضوعات، ويقوم بالضغط على هذه الموضوعات ومراجعتها واختيار المعلومة التي تصل الطالب أو الطالبة إلى كتابة البحث بسهولة ويسر، ويعد كل ذلك أبرز ما يحتاجه الطلاب في أبحاث الصف الثالث الإعدادي المطلوبة من وزارة التربية والتعليم 2022.

اقرأ أيضا:

تعرف علي أبحاث الصف الثاني الإعدادي المطلوبة من وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع البحث

بالكمامة.. تعليم الغربية يناقش آليات الأبحاث الطلابية مع قيادات المراحل التعليمية

تابع مواقعنا