الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط الاستعلام عن كود الطالب الأزهري

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الإثنين 20/أبريل/2020 - 02:40 م

يبحث جميع طلاب الأزهر الشريف في الفترة الحالية، عن رابط الاستعلام عن كود الطالب الأزهري، واللازم لتسليم الأبحاث المقررة على الطلاب في جيمع المراحل، بعد إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

مؤسسة الأزهر الشريف، اتبعت بدورها جميع القرارات التي أصدرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بداية من إلغاء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، ثم إلغاء الامتحانات لجميع الصفوف من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، ماعدا الشهادة الثانوية الأزهرية مثل الثانوية العامة، واللتان يعتمد عليهما تنسيق دخول الطلاب للجامعات.

أبحاث طلاب الأزهر المقررة بدلًا من الامتحانات

وكما هو الحال لطلاب التربية والتعليم، والتي أعلنت لهم الوزارة المشاريع البحثية المطلوب لكل صف دراسي والمعايير الواجب توافرها فيه حتى يتم اعتماده، واعتماد نجاح الطالب وانتقاله إلى الصف اللتالي من خلاله، اتبع الأزهر الشريف نفس النظام، عن طريق الإعلان عن الأبحاث المطلوبة لجميع السنوات الدراسية والشروط الواجبة فيها، بل ونماذج لها، وتم طرحها على منصة الأزهر التعليمية، وبوابة الأزهر الإلكترونية، يمكنك الوصول إليها من خلال رابط منصة الأزهر التعليمية من هنا.

أو حتى مراجعتها من خلال الفيديو التالي:

منصة الأزهر التعليمية المشابهة لمنصة إدمودو

وكانت مؤسسة الأزهر الشريف، قد قررت تدشين منصة مشابهة لمنصة إدمودو التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، ليتم من خلالها بدء نظام التعلم عن بعد، ولتحقيق تواصل أكبر بين الطلاب والمدرسين وإنشاء مجتمع تعليمي جديد.

اقرأ أيضًا: رابط المكتبة الرقمية study.ekb.eg لتقديم أبحاث طلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية 2020

منصة إدمودو هي التي يتم من خلالها، رفع مشاريع الأبحاث التي قام الطلاب بإعدادها، عن طريق استلام كود خاص بكل طالب يمكنه من خلاله إنشاء حساب على المنصة والوصول لكافة الأنشطة.

رابط الاستعلام عن كود الطالب الأزهري

وانطلاقًا، من اعتقاد البعض بسير مؤسسة الأزهر خلف وزارة التربية التعليم في هذه التقنيات الحديثة، خاصة بعدما سار الأزهر الشريف على درب الوزارة في جميع القرارات السابقة، ظن البعض أن منصة الأزهر التعليمية، ستحتاج إلى كود خاص بكل طالب، وهو ما جعل الجميع يبدأ في البحث عن كيفية الاستعلام عن الكود والحصول عليه.

وحقيقة الأمر، أن مؤسسة الأزهر الشريف، أسست ودشنت منصتها التعليمية الجديدة، بشكل مختلف، إذ يمكن للطالب الدخول إليها مباشرة دول الحاجة إلى أي أرقام أو أكواد.

تابع مواقعنا