الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي أبو جريشة يطالب الحفاظ على فتح الأبواب للاعب الإفريقي لهذه الأسباب

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 20/أبريل/2020 - 02:33 م

طالب علي أبو جريشة، نجم الإسماعيلي، بضرورة الاحتفاظ بفتح الأبواب أمام اللاعبين الأجانب خاصة الأفارقة في الدوري المصري. وقال في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“: “تجربة الأفارقة في مصر لها ما لها وعليها ما عليها ولكن الإيجابيات أكثر ولا بد أن تستمر طالما نطبق نظام الاحتراف، ويرى أن إيجابيات التجربة أكثر منها رفع مستوى الكرة المصرية لرغبة اللاعب المصري فى إثبات قدراته للتواجد صمت فريقه”.

وأضاف: “توفر لللاعب المصري الإعتياد على اللعب الإفريقي مما يسهل له تجربة خوض البطولات الإفريقية بسهولة”.

وتابع: “هؤلاء الأفارقة يشكلوا إستثمار جيد للأندية المصرية، حيث يوفروا موارد مالية عند إنتقالهم لأندية أخرى، وهذا ظهر في أكثر من ناد مصري مثل الأهلي والزمالك والإسماعيلي وغيرهم من الأندية”.

وواصل أبو جريشة: “ولكن لابد أن يحسن المسؤولين في الأندية المصرية الإختيار لهؤلاء اللاعبين حتى تؤتي التجربة ثمارها، وتكون إيجابياتها أكثر من الناحية الفنية، ورفع مستوى الكرة المصرية بالإضافة إلى إتاحة أكبر قدر من فرص التسويق وتدعيم الموارد المالية للأندية”.

وأتم فاكهة الكرة المصرية: “هناك فرق عالمية معظم لاعبيه محترفين ومع ذلك لم تتأثر منتخبات بلادها مثل ليفربول الإنجليزي وهذا ما نبحث عنه، ولكنه سيتحقق وبالشكل المرضي عندما نحضر الإفريقي الأفضل والذي يتفوق في مستواه على اللاعبين المحليين”.

تابع مواقعنا