الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير عام الحميات بوزارة الصحة يكشف تفاصيل استقبال مليون ونصف مريض خلال فترة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/أبريل/2020 - 11:05 ص

أشاد الدكتور حمدي إبراهيم مدير عام الحميات في وزارة الصحة، بالجهود المبذولة من جميع مستشفيات الحميات، والتي لها دور كبير في عمليات الفرز لحالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف إبراهيم لـ”القاهرة 24“، أن مستشفيات الحميات استقبلت نحو مليون ونصف مريض عادي ومشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وقدمت الدعم الطبي لكل هذه الحالات.

غلق مصنع “لافاش كيري” وعزل 275 فردا من 61 أسرة في 24 منزلا بسبب إصابات “كورونا” بالشرقية (خاص)

وأكد إبراهيم، أن هناك نحو 47 مستشفى حميات على مستوى الجمهورية، يعمل من ضمنهم نحو 28 في عمليات فرز المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى أن مستشفيات الحميات والصدر قدمت الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 1.5 مليون مواطن من الحالات المرضية التي تتردد على هذه المستشفيات أوالمشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور الفيروس بمصر وحتى الآن بالمجان، وذلك من خلال 81 مستشفى حميات وصدر بمحافظات الجمهورية المختلفة، بمتوسط تردد يومي يزيد عن 25 ألف حالة.

عزل كامل لـ800 منزل بقرية كفر جعفر في الغربية بإجمالي 13 ألف نسمة بسبب كورونا

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

إجراءات غير مسبوقة لدفن أول ضحايا لفيروس كورونا بالشرقية (صور)

تابع مواقعنا