الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إبراهيم عيسى يناقش العقل الإيماني في زمن الكورونا ببرنامج “مُختلَفٌ عليه” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 05:48 م

صوّر الإعلامي والروائي إبراهيم عيسى مؤخرًا حلقة من برنامجه “مختلف عليه”، الذي يقدمه على شاشة قناة الحرة تحت عنوان “العقل الإيماني في زمن الكورونا”. الحلقة تم تصويرها بطريقة مختلفة تراعي ظروف التباعد الاجتماعي التي يفرضها الواقع الحالي، حيث بعث العديد من المفكرين والباحثين والكتاب والأطباء مشاركاتهم التي قاموا بتصويرها بهواتفهم الشخصية، ويظهر عيسى في الحلقة من داخل منزله وليس داخل استوديو.

من ضمن المشاركين في الحلقة وجوه بارزة محسوبة على الفكر التنويري مثل: الدكتور خالد منتصر والباحث المغربي رشيد إيلال والكاتب السوري زكريا أوزون والباحثون المصريون سامح إسماعيل ومحمد داوود وسامح عسكر والمستشار أحمد عبده ماهر والكاتب والطبيب المصري المقيم في أمريكا توفيق حميد والباحث التونسي عمار بنحمودة والطبيب المصري بهي الدين مرسي والروائي حمدي أبو جليل.

تناقش الحلقة العديد من الأطروحات المثيرة للجدل مثل الصيام في عهد كورونا وهل يقوي المناعة؟ صلاة التراويح هل هي سنة أم بدعة؟.

هل إلغاء الحج يعتبر كارثة دينية أم أنها سابقة تكررت كثيرًا ولماذا يصر العقل السلفي على معاندة العلم أو ادعاء أن ثمة إعجاز علمي في النصوص التراثية.

إبراهيم عيسى عن عرض “الضيف” في السعودية دون حذف: تغيير حقيقي بالمملكة (صورة)

تابع مواقعنا