الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعلام عن كود الطالب من خلال وزارة التربية والتعليم

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 02:17 م

يقدم “القاهرة 24″، موقع الحصول على كود الطالب من خلال وزارة التربية والتعليم لعمل البحث، حيث يبحث طلاب المراحل التعليمية المختلفة عن كود الطالب بالرقم القومي 2020.

يأتي ذلك في إطار سعي الطلاب لعمل البحث، بعد إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والتي أصبحت السبيل الوحيد للطلاب للنجاح والانتقال إلى المرحلة القادمة بالنسبة لطلاب النقل.

وأكدت الوزارة أن البحث يعد شرطًا لانتقال الطلاب “في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي” إلى السنة التعليمية التالية.

للدخول لموقع الحصول على كود الطالب.. اضغط هنا

خطوات الاستعلام عن اكواد الطلاب لجميع المراحل التعليمية

وتساءل الكثيرون حول طريقة الحصول على أكواد الطلاب من التربية والتعليم لجميع المراحل التعليمية، ادخل على رابط موقع وزارة التربية والتعليم، واختر كود الطالب الرسمي، ونتيح الوصول عليه بضغطة واحدة في الأسفل.

قك بكتابة الرقم القومي للطالب الموجود في بطاقته الشخصية أو شهادة ميلاده، وتأكد من إكمال 14 رقما من اليسار لليمين.

اختر تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة كما هو مسجل في شهادة الميلاد، وحتى إن كان التاريخ الحقيقي مختلف عن التسجيل.

اختيار المحافظة التي ولد بها الطالب والمثبتة في شهادة الميلاد، وحتى إن كانت غير التي يعيش فيها حاليا.

والجدير بالذكر أن كود الطالب أصبح متوفرا لكافة المراحل التعليمية، وحتى إن لم يكن له استخدام لسنتك الدراسية حاليا فاحتفظ به، حيث أصبح هو التعريف بينك وبين الوزارة وعلى أساسه ستكون كل تعاملات الإلكترونية.

معايير قبول ورفض المشروعات البحثية لسنوات النقل

– كتابة عنوان جذاب للمشروع. – عرض المشروع بطريقة منظمة وفقًا للنماذج المعدة مسبقًا. – استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة سواء من كتاب المدرسة أو المكتبة الرقمية. – عدد الكلمات المحدد لكل مشروع بحثي. – الالتزام بجميع محاور المشروع البحثي. – مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم. – سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر أو إذا ثبت أن شخصًا آخر قام بكتابته، وفي هذه الحالة سيضطر الطالب إلى دخول امتحان في بداية العام الدراسي المقبل، كبديل عن هذا المشروع.

رابط وطريقة الاستعلام عن أكواد الطلاب 2020 للتسجيل في منصة إدمودو Edmodo

تابع مواقعنا