الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مد أجل الحكم في مشاجرة أحمد عز وشقيقة زينة بأحد فنادق الساحل الشمالي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 02:42 م

قررت محكمة جنح العلمين المنعقدة بمحكمة برج العرب بالإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد السباعي، وأمانة سر محمد أحمد السيد، مد أجل الحكم فى قضية مشاجرة الفنان أحمد عز، وشقيقة الفنانة زينة، بأحد فنادق الساحل الشمالي لجلسة 5 مايو القادم.

وكانت محكمة جنح العلمين المنعقدة بمحكمة برج العرب بالإسكندرية برئاسة المستشار أحمد السباعي وأمانة سر محمد أحمد السيد، أمرت بمد أجل الحكم فى قضية مشاجرة الفنان أحمد عز وشقيقة الفنانة زينة، بأحد فنادق الساحل الشمالي، إلى جلسة اليوم.

وكانت هيئة المحكمة قد شاهدت الفيديوهات المصورة في فندق العلمين، والاستماع إلى التسجيل الصوتي، وعقدت الجلسة اليوم بحضور فريق الدفاع عن الطرفين أشرف عبد العزيز، المحامي بالنقض عن الفنان أحمد عز، وترافع بالآتي:

أولا: التناقض البيِّن الذي يستعصي على المواءمة والتوفيق بين المفتعلة إصابتها والمدعية سبها في محضر الشرطة عن روايتها للواقعه في تحقيقات النيابة العامة، الذي يؤكد تلفيق الاتهام للمنسوب إليه التهمة.

ثانيا: كيدية الاتهام وتلفيقه واستحالة وقوع الجريمه كما أثبتتها فى الأوراق وانتفاء أركان الجريمتين.

ثالثا: التناقض البين بين الدليل القولي بأقوال شهود الإثبات، وبين الدليل الفني الملعون والباطل.

رابعا: بطلان الدليل الفني وهو التقرير الطبي المرفق بالأوراق، لاصطناعه ومخالفته للحقيقة والواقع، للكيد والتشهير والانتقام، لعدم توافر ختم المستشفى عليه نهائيا، ولعدم إثبات رقم تحقيق الشخصية المدعية إصابتها، وكذلك لعدم إثبات تحويلها للمستشفى بالمحضر.

وقد أكد الطبيب الذى أجرى التقرير الطبي، أن  المدعية قد تقوم بإحداث تلك الإصابة لنفسها بيدها الأخرى، ودون أن يطلع على تحقيق شخصيتها ويثبتها، ودون أن يتأكد أن المرافق لها شخص شرطي من عدمه قائلا: “هو قرر لى إنه مندوب شرطة السياحة”.

كما أنه عند سؤالها بمحضر الشرطة، لم تقرر أن بها إصابات، وطلبت توقيع الكشف الطبي عليها، ولم يتم سؤالها عن إصابتها ومحدثها.

خامسا: تناقض أقوال الشهود عن أقوال المجني عليها عن أقوال الظابط مجري التحريات، في ألفاظ السباب، تناقضًا يستعصي على المواءمة، ويفترض أحدهم كاذب.

سادسا: تضارب أقوال شهود الإثبات تضاربًا يستعصي على المواءمة والتوفيق، وتكذب المجني عليها لهم كافة، عندما أنكرت واقعة الضرب وتكذيب كاميرات المراقبة عين اليقين، لما رواه شهود الإثبات.

سابعا: التعاصر الزمني بين الكشف الطبي وحدوث الواقعة وإرفاق التقرير الطبي واختفاء الشاكية عقب الواقعة، بحجة الصعود مع الأولاد الغرفة وتبريرها تأخيرها في عمل المحضر أنها جلست خمس ساعات لعمل المحضر، ذلك الأمر الذي يؤكد على افتعالها الإصابة.

ثامنا: القصور البيِّن في محضر الشرطة بعدم مناظرة المجني عليها بواسطة أنثى، وعدم ذكر ما بها من إصابات.

تاسعا: بطلان تحريات المباحث لمكتبيتها وعدم جديتها وتضارب أقوال مجري التحريات، مع نسرين رضا إسماعيل.

عاشرا: رفض الدعوى المدنية لانتقاء أركانها وشروطها مجتمعة.

وثبوت واقعة تعدي المتهمة على المجني عليه بالسب والضرب على الوجه بموجب كاميرات المراقبة، وكذا سبها له هي وشقيقها بموجب التسجيل الصوتي المرفق بالأوراق وما أكده شهود المجني عليه ثبوتا يقينيا بكاميرات مراقبة الفندق التي فرغتها والنيابة العامة، وحضر عاصم قنديل، المحامي بالنقض عن شقيقي زينه ساره ومحمد رضا.

قررت المحكمة إصدار القرار وفقا لما تقدم، وهو تأجيل القضية إلى 31 مارس القادم للنطق بالحكم.

وفي وقت سابق، كان “القاهرة 24″ قد حصل على فيديو خاص يوضح المشاجرة التي نشبت بين الفنان أحمد عز، وشقيقة الفنان زينة، بأحد فنادق مدينة العلمين في الساحل الشمالي.

ويوضح الفيديو الذي تم تصويره وقت وقوع المشاجرة، أن عز كان يجلس بالمطعم الخاص بالفندق إلى طاولة بصحبة أحد الأشخاص “شاهد الواقعة”، ويتبادلان حواراً جانبياً يتخلله تلبية عز لرغبات بعض المعجبين للتصوير معه، بطريقة السيلفي.

وهو ما لفت انتباه نسرين شقيقة زينة التي اتجهت بصحبة شقيقها إلى مكان جلوس عز، وقامت بضربه بلكمة في وجهه خلال جلوسه قائلة:”أنا حلفت إني أضربك واشتمك لو شوفتك”، ليقوم عز بسؤالها متعجبا من الاعتداء، ومندهشاً من ذلك،  وعندما كشفت عن شخصيتها، نهض عز وتركها واتجه إلى أمن الفندق ليقوم بتحرير محضر سب وقذف ضدها.

تابع مواقعنا