السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المفتي يعلن الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 07:13 م

أوضح فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان غدا، وأن أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الجمعة.

رؤية هلال رمضان بالسعودية 1441 – 2020

ننشر تفاصيل رؤية هلال رمضان بالسعودية 1441 – 2020، حيث يتسائل كثيرون حول متى استطلاع ورؤية الهلال؟، وفي هذا السياق، أوضحت المحكمة العليا للسعودية أن موعد رؤية هلال شهر رمضان  سيكون يوم الخميس الموافق 30 من شهر شعبان في التقويم الهجري، وعند الرؤية يتم وصل المعلومات أول بأول للمحكمة بما يرى بالعين المجردة أو المناظير.

وفي هذا السياق، حرصت المحكمة العليا بالمملكة العريية السعودية أن يعرف جميع المسلمين حول المملكة موعد رؤية هلال شهر رمضان  حيث تعلن ذلك يوم الخميس، الذي يوافق 30 من شهر شعبان لهذا العام، فكانت كشف “المحكمة” في بيان رسمي لها، قرار المحكمة العليا للسعودية بأنه لم يتم تأكيد دخول شهر شعبان  في وقت سابق، يوم الثلاثاء مساءا الموافق 29 من شهر رجب رغم ظهوره.

دار الإفتاء تنظم حفلًا رسميًٍا وشعبيًا بمناسبة استطلاع هلال رمضان

ومن هذا الجانب، أكدت أنه سيصدر بيان رسمي بعد رؤيته بالعين المجردة أو المناظير حيث توصل المعلومات بظهوره الهلال لأقرب محكمة إليهم، وعليه تسجيل ما شهاده، وعند الرؤية عليه الإتصال بالمركز ليتم الوصول إلي أقرب محكمة، بهذه السنة، وما تواجهه الدول من مواجهة فيروس مستجد يسمى “الكورونا”، والذي حصد الكتير من الأرواح حيث قدرت الإحصائيات إلي حوالي 170 ألف شخص حسب آخر إحصاء.

الآن.. تفاصيل موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2020 – 1441 في مصر

وقال مفتي عام المملكة السعودية، الشيخ “عبد العزيز آل شيخ”، إنه سيتم صلاة التراويح والعيد يوميا في البيوت، بسبب استمرارية تفشي فيروس “كورونا” 2020، ولحن انتهاءه.

ومن ناحية أخرى،  تم إلغاء موائد الرحمن خلال شهر رمضان المبارك 1441/2020، وذلك بسبب وجود الظروف الاستثنائيّة وذلك بداية نت شهر المبارك في نهاية الأسبوع.

اللهم بلغنا رمضان.. الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان غدًا (صورة)

وأوضحت أيضاً أن كبار العلماء أكدوا على إلغاء صلاة الجمعة والجماعة خلال الأيام الماضية والأيام المقبلة لكل الفروض داخل المساجد وذلك بشكل استثنائي، حيث بدأ منذ منتصف الشهر الماضي، من أجل تجنب انتشار الفيروس، حيث أوضح وزير الشئون الإسلامية عبد اللطيف آل شيخ أن ما يخص بقفل المساجد وعدم أداء الفروض فيها وجوب التنفيذ، وذلك للحفاظ علي الأرواح وعدم تفشي الفيروس.

تابع مواقعنا